الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

نتورك إنترناشيونال تدعم قبول المدفوعات عبر نظام «رو باي» في الإمارات

نتورك إنترناشيونال تدعم قبول المدفوعات عبر نظام «رو باي» في الإمارات

أحمد بن طراف الرئيس الإقليمي دولة الإمارات في نتورك إنترناشيونال.

أعلنت «نتورك إنترناشيونال»، عن دعمها لتوسيع نطاق قبول المدفوعات عبر نظام الدفع المحلي في الهند «رو باي» (RuPay) بين التجار في دولة الإمارات.

ويعد نظام «رو باي» الذي تُشغّله شركة المدفوعات الوطنية في الهند، أول شبكة بطاقات عالمية من نوعها تعمل انطلاقاً من الهند. وفي عام 2019، سجل نظام المدفوعات، الذي أصدر أكثر من 635 مليون بطاقة حتى تاريخه، مليار معاملة من المعاملات الإلكترونية والدفع عبر البطاقات. وتجسد المنظومة نموذجاً مثالياً لشبكة بطاقات المدفوعات القائمة بحد ذاتها والمزايا المبتكرة التي جعلت منها منظومة بطاقات ناجحة متعددة الأطراف. ويواصل نظام «رو باي» دفع عجلة الابتكار عبر نماذج الاستخدام المتطورة مثل المدفوعات اللاتلامسية عبر تقنيات الاتصال قريب المدى (NFC) وغيرها من تقنيات المدفوعات مثل الأجهزة القابلة للارتداء والترميز وغيرها.

وتأتي الاتفاقية لتتيح لزوار الدولة القادمين من الهند إجراء المدفوعات باستخدام بطاقات «رو باي» أو تطبيق الأجهزة الذكية اللاتلامسية على امتداد شبكة التجار الواسعة التي توفرها «نتورك إنترناشيونال» في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد بن طراف، الرئيس الإقليمي - دولة الإمارات العربية المتحدة في «نتورك إنترناشيونال»: «تساعدنا المبادرة على تمكين زوار دولة الإمارات القادمين من الهند في التمتع بخيارات دفع موثوقة وواسعة القبول لدى التسوق في منافذهم المفضلة هنا. ويأتي هذا التعاون تأكيداً على التزام (نتورك إنترناشيونال) المتواصل بتوفير فرص جديدة للتجار عبر توسيع خيارات الدفع المتاحة للمتعاملين، إضافة إلى حرصها على الاستمرار في تعزيز منظومة المدفوعات في الدولة عبر دعمها لقبول سبل دفع جديدة».

من جهته، قال ريتيش شوكلا، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد» التابعة لـ«شركة المدفوعات الوطنية في الهند»: «تتمحور جهودنا حول الارتقاء بمنظومة المدفوعات وتشجيع اعتماد المنتجات الرقمية العامة في جميع أنحاء العالم عبر تقديم أحدث التقنيات والابتكارات. ونتطلع قدماً إلى مواصلة هذا التعاون مع نتورك إنترناشيونال لتمكين المسافرين القادمين من الهند من إجراء المعاملات عبر منصتنا، وتمكين التجار في دولة الإمارات من الوصول إلى شبكة مدفوعات تعد الأفضل ضمن فئتها».