الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

المستهلكون بالإمارات أكثر تركيزاً على صحتهم بعد جائحة كورونا

المستهلكون بالإمارات أكثر تركيزاً على صحتهم بعد جائحة كورونا

أرشيفية.

قالت «جلف ماركتنج جروب»، إحدى الشركات القابضة المملوكة عائلياً في منطقة الشرق الأوسط، إن الدراسات البحثية أثبت أن المستهلكين في أسواق مثل الإمارات العربية المتحدة أصبحوا أكثر تركيزاً على صحتهم الشخصية بعد جائحة كورونا.

وذكرت «جلف ماركتنج» في بيان اليوم، أن دراسة أجرتها شركة «فيتبت» أظهرت أن 55% من المشاركين في أسواق مثل دولة الإمارات العربية المتحدة إنهم أصبحوا أكثر تركيزاً على صحتهم الشخصية بعد جائحة كوفيد-19، ولاحظ 66% منهم تغييراً إيجابياً في صحتهم الشخصية خلال فترة الجائحة نتيجة اتباعهم لعادات وسلوكيات شخصية أكثر مراعاة لصحتهم.

وأشارت الشركة إلى استطلاع منفصل أجرته شركة «يورومونيتور» تحت عنوان (Voice of the Industry) أظهر فيه 70% من المشاركين أن انطباعات المستهلكين تجاه شراء المنتجات المتعلقة بالصحة والعافية تجسد تغييراً متوسط الأمد إلى دائم، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع وتيرة الاقتصاد القائم على الوعي الصحي وسط الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19.


وحسب البيان، سجلت «جلف ماركتنج» نمواً ملحوظاً في مبيعات المنتجات الرياضية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث سجلت المبيعات المجمعة لمتاجر التجزئة والمتاجر الإلكترونية نمواً بنسبة 25% مقارنة بالفترة ذاتها قبل الجائحة.


وسجلت مبيعات منصات التجارة الإلكترونية التابعة لقسم الرياضة نمواً بنسبة 200% خلال الشهر الفضيل مقارنة بالشهر السابق، وساهمت مبيعات أحذية الجري والتدريب بالنسبة الأكبر من النمو.

وتابعت الشركة: «بدعم من العروض التي قدمتها عبر قنواتها المتعددة والمحدثة مؤخراً، سجلت المتاجر الإلكترونية التابعة لقسم الرياضة ارتفاعاً بنسبة 92% في المبيعات قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق».

وتعليقاً على هذه النتائج، أوضح محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة لـ«جلف ماركتنج»، أن النمو الذي شهدته المبيعات خلال شهر رمضان المبارك يأتي في أعقاب عدة أرباع من المكاسب الإيجابية تزامناً مع التقدم الملحوظ الذي يحرزه سوق التجزئة في منطقة الخليجي على صعيد التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وقال باقر إن إقبال المستهلكين على إعادة النظر في أهدافهم الصحية ولياقتهم البدنية عقب جائحة كوفيد-19 ساهم في تحفيز هذه التوجهات الشرائية إلى حد ما، حيث بدأت أعداد متزايدة منهم بدمج عادات اللياقة البدنية في حياتهم اليومية.