الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

لجنة المرأة بالقطاع المصرفي تبحث أولويات ضمان استمرار الأعمال ونجاحها

لجنة المرأة بالقطاع المصرفي تبحث أولويات ضمان استمرار الأعمال ونجاحها

جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

استضافت لجنة تمكين المرأة في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، اليوم، ندوة إلكترونية بهدف تسليط الضوء على ضمان استمرار الأعمال ونجاحها بعد مرحلة كوفيد-19.

شارك في الجلسة سلمى ساخنيني، الرئيسة التنفيذية لشركة «آيكون» المتخصصة في تحول الأعمال بعد وباء كوفيد-19، واستقطبت مشاركة أكثر من 54 من السيدات العاملات في القطاع المالي والمصرفي. ركزت الندوة على تغيير السلوكيات وسلطت الضوء على كيفية قيام قادة الشركات بإعادة تحديد أولوياتهم لضمان استمرار الأعمال ونجاحها.

واستمع المشاركون كذلك إلى أهمية تبني طرق جديدة في التفكير، والاستثمار في القدرات الشخصية لتعزيز الأدوار الحالية وتلبية التوقعات.

وفي سياق الأعمال، تحدثت الجلسة عن الطرق المناسبة لبناء علاقات أعمال جديدة عن بُعد وخلق قيمة على المدى البعيد.

وتعليقاً على الندوة الإلكترونية، قال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: «لقد كان لوباء كوفيد-19 أثر عميق وسلبي على حياتنا، وما زال الأفراد والشركات يبحثون عن حلول للتصدي للعديد من التحديات في قطاعات مختلفة. ومن وجهة نظر الأفراد والشركات، يتعين علينا الآن تعزيز المرونة للحفاظ على الاستدامة في المدى البعيد. وقد سلطت هذه الندوة التي نظمتها لجنة تمكين المرأة، الضوء على التغيرات السلوكية لدى الناس وأهمية إعادة تحديد الأولويات لضبط التوقعات».

وأضاف: «كلنا ثقة بأن المشاركين من القطاع المصرفي حققوا استفادة كبيرة من هذه الجلسة. ونحن في المعهد نأمل أن نواصل مثل هذه المبادرات للمساهمة في تشكيل مجتمع ممكّن ومتماسك ومجهز بالموارد الضرورية للعمل في الأوضاع الجديدة التي فرضها الوباء. ونؤمن بأن مثل تلك المبادرات تساهم في تطوير قدرات العاملين والعاملات في القطاع المصرفي والمالي».