الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

حلول «تينابل» لتأمين السجل النشط ووقف الهجمات السيبرانية قبل أن تبدأ

حلول «تينابل» لتأمين السجل النشط ووقف الهجمات السيبرانية قبل أن تبدأ

تشارك تينابل، الشركة المختصة بالتعرض للمخاطر السيبرانية، في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جايسيك)، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 31 مايو و 2 يونيو 2021.

تبدأ هجمات الاختراق السيبراني الناجحة باستغلال ثغرة معروفة يتبعها هجوم على السجل النشط لتصعيد الامتيازات والتحرك بشكل جانبي لتنصيب البرمجيات الخبيثة واستخلاص البيانات بشكل يؤثر على أنظمة تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية. ولسوء الحظ، تجد معظم المؤسسات صعوبات جمة في التعامل مع أمن السجل النشط بسبب تراكم إعدادات التهيئة غير المناسبة مع ازدياد التعقيد، ما يجعل فرق الأمن السيبراني غير قادرة على العثور على العيوب وإصلاحها قبل أن تتحول إلى مشاكل تؤثر على سير العمل.

وبعد استحواذها على شركة ألسيد في شهر أبريل، أضافت تينابل إلى مجموعتها من حلول التعرض للمخاطر السيبرانية، والذي يتيح للمؤسسات إمكانية رؤية المخاطر وتوقعها والتعامل معها في السجل النشط لتعطيل مسارات الهجمات قبل أن يستغلّها المهاجمون.

وتساعد المجموعة المتميزة من قدرات إدارة الثغرات القائمة على المخاطر وحلول أمن السجل النشط من تينابل في منع المهاجمين من الوصول إلى نقطة تتيح لهم شنّ الهجمات في البيئة المؤسسية، ما يعني وقف الهجمات قبل أن تبدأ.

وقال ماهر جادالله، المدير الإقليمي للشرق الأوسط و شمال أفريقيا لدى تينابل: «أدى تسريع التحول الرقمي ونماذج العمل عن بعد خلال العام الماضي إلى ارتفاع وتيرة الجرائم السيبرانية. ويعدّ السجل النشط من الأهداف الدائمة والقيمة التي يسعى المهاجمون لاستغلالها لدخول الشبكة وشنّ المزيد من الهجمات. نتطلع خلال فعاليات جايسيك 2021 لإقامة حوار مؤثر ومناقشة أكثر الطرق فاعلية ليتمكن العملاء من رؤية وتوقع المخاطر السيبرانية والتقليل منها في الحقبة الرقمية».