الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يعزز شراكته الاستراتيجية مع «مايكروسوفت»

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يعزز شراكته الاستراتيجية مع «مايكروسوفت»

(من المصدر)

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن فتح تطبيقات برنامج «GrowthAccelerator»، وذلك في خطوة هامة لتعزيز منظومة الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم الإعلان مسبقاً عن برنامج «GrowthAccelerator» في شهر يناير الماضي عبر شراكة استراتيجية كبيرة بين مايكروسوفت ومكتب أبوظبي للاستثمار بهدف تسريع فرص النمو في الإمارة أمام الشركات الناشئة. وتم تصميم برنامج GrowthX بهدف سد فجوة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة عبر ضخ الحلول المناسبة لها، إضافة إلى تمكين الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا وتقديم الإرشاد اللازم وتوفير إمكانات الوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها من أجل تعزيز نموها في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.

وقال الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار «تعتبر الشركات الناشئة محركاً أساسياً لأي اقتصاد، فهي تلعب دوراً هاماً في تحفيز الابتكار وإطلاق التقنيات الجديدة التي تحدث تأثيراً هائلاً للجميع». وأضاف سعادته قائلاً: «تركز إمارة أبوظبي على خلق بيئة حاضنة للشركات الناشئة، والعمل كمنصة لانطلاق أفكار جديدة، والاستفادة القصوى من الفرص في جميع أنحاء المنطقة والتوسع على مستوى العالم. وبصفتنا الشريك المؤسس لبرنامج GrowthX Accelerator، يسعدنا العمل مع مايكروسوفت لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها أبوظبي والمنطقة، حيث سيكون لهذه الخطوة أهمية كبيرة ستساهم في دعم وتمكين المبتكرين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للتميز وتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي الجديد».

من جانبه، قال روبرتو كروشي، المدير الإداري لقسم الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا «يتطلع عملاء مايكروسوفت في جميع الصناعات بمختلف أحجامهم إلى حلول مبتكرة تمكنهم من المنافسة في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي، وقد تم إنشاء برنامج «مايكروسوفت للشركات الناشئة -Microsoft for Startups » بهدف دعم مبتكري هذه الحلول وتزويدهم بالتكنولوجيا والشراكات المناسبة التي يحتاجون إليها للوصول إلى أهدافهم وتحقيق النجاح. وستكون شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار عبر برنامج GrowthX Accelerator داعماً رئيسياً لتحقيق هذه الرؤية في المنطقة ومحركا مهماً لتحويل أبوظبي والمنطقة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال».