الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تاكيدا اليابانية تطلق منصة تفاعلية مبتكرة من دبي

تاكيدا اليابانية تطلق منصة تفاعلية مبتكرة من دبي

(من المصدر)

أعلنت شركة تاكيدا اليابانية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن طرح منصة «إن ذير شوز»، برنامج المحاكاة التفاعلي، لأول مرة في الشرق الأوسط، بهدف التوعية حول مرض الأمعاء الالتهابي (داء كرون والتهاب القولون التقرحي) وتحفيز التعاطف مع المصابين.

وتم إطلاق البرنامج القائم على الاشتراك باستخدام تقنية المحاكاة وعلى مدى يومين، تعرّف خلالها مزودي الرعاية الصحية بشكل فعَّال وشامل على المرض عبر معايشة تجربة المرضى المصابين به.

واستخدم في المحاكاة تطبيق للهواتف المحمولة، وذلك بهدف إطلاع المشاركين على المعاناة اليومية التي يواجهها المصابون بمرض الأمعاء الالتهابي. كما تم استخدام مجموعة من المواد من صندوق الأدوات الخاص بالمرض ليتمكن المشاركون من خوض التحديات التي يطرحها التطبيق.

وقال الدكتور توبي شيبارد، رئيس قسم الشؤون الطبية لشركة تاكيدا في الهند وكومنولث الدول المستقلة ومنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «حققت المنصة نجاحاً كبيراً في مساعدة الموظفين وأخصائيي الرعاية الصحية في اكتساب معرفة أكبر حول مرض الأمعاء الالتهابي من خلال التعايش مع المرض من منظور المريض. وتم تطوير البرنامج بالتعاون مع خبراء تجارب التعلم الغامرة بهدف مساعدة المشاركين على اكتساب فهم أعمق للتأثيرات السلبية لمرض الأمعاء الالتهابي على حياة المريض اليومية، وإلهامهم للاطلاع على جوانب جديدة لعملهم في خدمة المصابين بهذا المرض، سواء في مجال البحوث والتطوير أو التسويق أو توعية المرضى. ويهدف البرنامج إلى دعم أفراد مجتمع الرعاية الصحية الأوسع ليكونوا مناصرين حقيقيين تربطهم علاقة عاطفية أعمق مع المرض، ما يحسن طريقة تعاملنا وتعامل شركائنا في مجال الرعاية الصحية مع المرضى».

وأتاح تطبيق الهواتف المحمولة لأكثر من 1900 مشارك مما يزيد على 30 دولة حول العالم، عيش تجربة تحاكي الحياة اليومية للمصابين بمرض الأمعاء الالتهابي، من خلال تحديات تتيح الشعور بالأعباء العاطفية والجسدية التي يسببها المرض.