الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«علي بابا كلاود» تُطلق حلولاً جديدة للبث المباشر لشركات التجارة الإلكترونية

«علي بابا كلاود» تُطلق حلولاً جديدة للبث المباشر لشركات التجارة الإلكترونية

(أرشيفية)

كشفت «علي بابا كلاود»، اليوم، عن حلولها الجديدة والمتكاملة للبث المباشر لشركات التجارة الإلكترونية، بهدف مساعدة الشركات حول العالم من مختلف الأحجام على إطلاق قنوات تفاعلية حية ومباشرة تقدم تجارب تسوق إلكترونية جاذبة للعملاء.

وتشهد حلول البث المباشر للتجارة الإلكترونية نمواً سريعاً في إطار استجابتها للطلب المتنامي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتم تصميم هذه الحلول المبتكرة اعتماداً على شبكات توصيل المحتوى (CDN) الشاملة والخاصة بشركة علي بابا، والتي تحتوي على أكثر من 2800 رابط فيما يزيد على 70 دولة ومنطقة. وتستخدم الحلول الجديدة تقنية معالجة الفيديو في الوقت الحقيقي الموزعة والواسعة النطاق لضمان نقل الإشارات دون انقطاع بين البائعين والمشترين وأقرب مركز توزيع.

وتضمن تقنية تحويل الشفرة السحابية عالية الجودة Narrowband HD الخاصة بالشركة، جودة الصورة وتجربة بث مباشر عالية الدقة مع انخفاض تكاليف النطاق الترددي. كما تساعد على مواجهة تحديات جودة الصوت والفيديو والكلفة العالية للبرامج الأساسية مثل برامج تحويل شفرة الفيديو في الوقت الحقيقي والكفاءة المنخفضة في إدارة الحركة وشبكات توصيل المحتوى. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالبث المباشر مع فترة كمون تبلغ ثانيتين تقريباً، وهو أمر ضروري لتجارب المبيعات السريعة.

وصُمم هذا الحل بناءً على التكنولوجيا التفاعلية من علي بابا كلاود، إذ يوفر مجموعة غنية من الميزات الأساسية مع فترة كمون وجيزة لجلسات البيع الافتراضية، وهذا يشمل ميزة إعادة مشاهدة البث المباشر، واستعراض المنتجات عبر الفيديو المضمن في نوافذ البث المباشر، والترجمة المكتوبة الفورية لعمليات البث المباشر خارج الحدود، وغيرها من الميزات. ويدعم الحل أيضاً البث المباشر من طرف إلى طرف ومن الجهاز إلى المخزن السحابي، ما يسهّل الأمر على التجار الصغار الذين يودون إطلاق جلسات البيع الخاصة بهم.

وقال جيف تشانغ، رئيس علي بابا كلاود إنتلجنس: «لا شك أن الابتكار التكنولوجي يعد من أهم أولويات (علي بابا كلاود) على المدى البعيد. ويساعدنا إطلاق منتجات وحلول جديدة والاستمرار في تحسين ميزات منتجاتنا على الإيفاء بوعودنا تجاه عملائنا وشركائنا حول العالم. ويعتبر تسارع أجندة التحول الرقمي وتبني التقنيات الناشئة أمراً مشجعاً بشكل خاص في آسيا، الأمر الذي يحفّزنا على تحسين قدراتنا المبتكرة في الأبحاث والتطوير للبقاء في طليعة الشركات العاملة في القطاع».