الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«شعاع» تسعى لإطلاق منصة رقمية جديدة لإدارة الثروات

«شعاع» تسعى لإطلاق منصة رقمية جديدة لإدارة الثروات

كشفت شركة «شعاع كابيتال» المدرجة في سوق دبي المالي المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، اليوم، عن نيتها إطلاق منصة تكنولوجية رقمية جديدة لإدارة الثروات بغية خدمة المتعاملين الحاليين وكذلك الجيل التالي من المستثمرين.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أنه في إطار توجيه الخطة الرقمية المبتكرة والطموحة للشركة، والتي سيتم تطبيقها كمنظومة تكنولوجيا مالية مستقلة؛ عيّنت «شعاع» السيد هادي رعد رئيساً تنفيذياً للأعمال الرقمية وهو منصب تم استحداثه مؤخراً في الشركة.

وقد اكتسب هادي خبرة واسعة بالقطاع الرقمي من عمله لدى شركتي «فيزا» و«غوغل».

ويهدف تطوير منصة التكنولوجيا المالية الجديدة إلى تزويد المستثمرين بتجربة سلسة وشاملة في مجال إدارة الثروات الرقمية بالاعتماد على توظيف التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك بغية الارتقاء بالتجربة الإدارية والاستشارية التقليدية الشخصية والمخصصة إلى مستوى مختلف بكل معنى الكلمة.

وستعمل المنصة الجديدة على تعزيز قدرات منتجاتها الخاصة بالاعتماد على خدمات «شعاع» في مجالي الاستثمار وإدارة الأصول بغية إرساء معيار جديد لتجربة المستخدم، وتقديم الاستشارات، وتخصيص المحافظ الاستثمارية.

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة «نايت فرانك» الدولية؛ من المتوقع أن يزداد عدد ذوي الملاءة المالية المرتفعة في الشرق الأوسط بمعدل 12% بحلول عام 2025، وعدد الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة بنسبة تفوق 26% خلال الفترة ذاتها، ذلك أن 57% من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة يقيمون في المملكة العربية السعودية فيما يقيم 23% منهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعاني المستثمرون من جيل الألفية وذوي الملاءة المالية المرتفعة والأثرياء نقصاً كبيراً في الخدمات التي يحتاجونها، وعليه، تتيح السوق فرصة كبيرة أمام «شعاع» لإنشاء منصة هجينة وغير مسبوقة لإدارة الثروات توفر خدمات إدارية واستشارية شخصية ومخصصة.