الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

10 طرق ذكية لخفض فواتير الخدمات العامة

10 طرق ذكية لخفض فواتير الخدمات العامة

أرشيفية

تمثل فواتير الكهرباء والمياه مصدر إزعاج لمعظم الناس والتي ترتفع أكثر مع التغيرات المناخية التي تشهدها البلدان.



وترصد "الرؤية" في التقرير التالي 10 طرق ذكية يمكن اتباعها لتخفيف تكاليف فواتير الخدمات العامة من الكهرباء والمياه، الأمر الذي يحسّن من إدارتك لميزانية نفقاتك الخاصة، وذلك بالاستعانة بالبيانات المتاحة لدى انسايدر مونكاي.

1- الألواح الشمسية

تتصدر تركيب الألواح الشمسية على المنازل قائمة الطرق الذكية لخفض فواتير الخدمات.

ومن المؤكد أن الألواح الشمسية باهظة الثمن، ولكنها ستساعدك على توفير الكثير من المال في المستقبل.

2- مراجعة استهلاك الطاقة

وفي المرتبة الثانية يأتي مراجعة استهلاك الطاقة من خلال الاستعانة بأحد المحترفين في تلك الأمور لتدقيق الطاقة والكشف عن جميع المشكلات في استهلاك منزلك للطاقة والتسريبات أينما كانت.

يذكر أن ذلك قد يكلف بضع مئات من الدولارات لكنه يوفر فوائد لا حصر لها.

3- شراء الأجهزة الموفرة للطاقة

مع استمرار التقدم التكنولوجي تتزايد طرق توفير الطاقة ومنها استخدام الأجهزة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

4- العزل الجيد للمنزل

يعتبر عدم العزل الجيد للهواء والحرارة داخل المنزل من أبرز أسباب ارتفاع فواتير الخدمات في المنزل وعدم كفائتها حيث تستهلك الأجهزة طاقة أعلى حالة تسرب حرارة عالية أو متدنية إلى المنزل بسبب سوء العزل.

5- تغيير المصابيح

تعتبر المصابيح الموفرة للطاقة شيئاً مهماً، وإذا كنت تستخدم مصابيح كهربائية منذ عدة سنوات، فمن المحتمل أنك تهدر طاقة أكثر مما تحتاج إليه.

6- تحسين الأسقف

على الرغم من كون تحسين وترميم الأسقف خياراً مكلفاً، فإنه يعتبر من أبرز الطرق الذكية لخفض فواتير الكهرباء والتي من شأنها أن توفر ما بين 7-15% من إجمالي التكاليف خاصة التبريد.

7- شرائط الطاقة

وتأتي أهمية شرائط الطاقة في إنها تحل أزمة استمرار استهلاك الأجهزة الإلكترونية للكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيلها ولكن مع استمرار توصيلها.

وتسمح تلك الشرائط التي تتكلف نحو 10 - 15 دولارات بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة غير المستخدمة بسهولة.

8- الترموستات الذكية

تعتبر منظمات الحرارة الذكية من بين الطرق اللازم اتباعها لخفض الفواتير فهي تتمكن من التحكم في التدفئة والتبريد في المنزل وهي تقلل فرق درجة الحرارة عند استخدام أجهزة التدفئة أو التبريد، ما يقلل من استهلاكها للطاقة.

وهي ليست تتيح فقط التحكم في الحرارة، ولكن تحديد الجداول الزمنية للاستهلاك، كما يمكن ربطها مع شبكة الواي فاي وهو ما يسمح للمستخدمين بتعديل ضبط الحرارة من أجهزة أخرى مرتبطة بالإنترنت والتحكم في حرارة المنزل عن بُعد.

9- ضبط ترموستات الثلاجة والفريزر

قم بضبط مؤشر ترموستات الثلاجة أو الفريزر إلى أعلى درجة الأمر الذي يساهم في تخفيض استهلاكها للكهرباء.

10- تقليل وقت الاستحمام

ليس يرتبط تخفيض فواتير الخدمة العامة بالكهرباء فقط ولكنه يرتبط أيضاً بمعدل استهلاك المياه في بعض البلدان على مستوى العالم، لذلك ينصح بتقليل وقت الاستحمام لتجنب إهدار المياه وخفض فاتورتها.