السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جراندويلد تسلم قارب الطواقم لشركة أليانز ضمن مشاريعها مع أدنوك لتطوير الحقول البحرية

جراندويلد تسلم قارب الطواقم لشركة أليانز ضمن مشاريعها مع أدنوك لتطوير الحقول البحرية

(من المصدر)

نجحت شركة جراندويلد لبناء السفن، في تسليم ثاني قوارب الطواقم البحرية الثلاثة من طراز جراند سوبيريور، بطول 42 متراً، والتي تم التعاقد على بنائها لصالح شركة أليانز الشرق الأوسط لإدارة السفن، وسينضم القارب الذي يحمل اسم أليانز سيرفر 2، إلى أحد المشاريع التي يتم تنفيذها لصالح شركة أدنوك البحرية، التي تخدم استراتيجية دولة الإمارات لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز.

وتم تطوير سلسلة قوارب جراند سوبيريور التي يبلغ طولها 42 متراً، على مدار 15 عاماً من قبل الفريق الهندسي الداخلي لشركة جراندويلد لبناء السفن، وتمتاز بقدرتها على نقل 100 راكب، وحمولة تزيد على 70 طناً من البضائع على ظهر السفينة. وقد حاز هذا الطراز من قوارب نقل الطواقم البحرية على سمعة مرموقة وموثوقية عالية لمرونة أدائها في العمليات متعددة الوظائف. ويتم دفعها بواسطة 3 محركات بقوة 1450 حصاناً لتصل إلى سرعة تزيد على 27 عقدة، كما تم تزويد القارب بمحركين للدفع الجانبي بقوة 75 حصاناً، ودفات توجيه هيدروديناميكية من جراندويلد لتوفير قدرة استثنائية على المناورة. وتم تصميم غرفة القيادة لتكون غاية في راحة الاستخدام بنطاق رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة، ووحدات تحكم أمامية وخلفية لتسهيل العمل والإبحار.

وأكد جمال عبكي، المدير العام لشركة جراندويلد لبناء السفن، أن التعاون مع شركة أليانز الشرق الأوسط لإدارة السفن، يشكل قيمة مضافة لمحفظة مشاريع الشركة الناجحة، وأضاف: «يعطينا تسليم القارب الثاني دفعة إضافية كي نكمل تسليم جميع القوارب في الموعد المحدد، إن لم يكن قبل ذلك. ومن أهم الأسباب التي ساعدتنا على تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه، على الرغم من ظروف الصناعة المتقلبة وتحديات الوباء، ثقة عملائنا الكبيرة بنا، وقدرات فريق الخبراء العاملين لدينا، إضافة نظام الإدارة الذي اعتمدناه قبل بداية الجائحة، والذي تم إعداده لمعالجة واحتواء أي أزمة من خلال الكفاءة العالية في إدارة المشاريع».

من جهته قال أحمد خليل، المدير العام لشركة أليانز الشرق الأوسط لإدارة السفن: "على الرغم من كل التحديات التي تسببت بها الجائحة، إلا أنها أسهمت في ضمان بقاء الشركات الأصلح فقط في السوق، ويعد هذا التطهير جزءاً لا يتجزأ من ضمان الجودة في القطاع. وهو ما ساعد أحواض بناء السفن الموثوقة مثل جراندويلد على الاستمرار والتوسع.

صنع في الإمارات

باعتبارها رائدة في وسم منتجاتها عالية الجودة بعلامة «صنع في الإمارات»، يأتي التعاون بين شركة جراندويلد لبناء السفن، وشركة أليانز الشرق الأوسط لإدارة السفن، التزاماً بمبادر القيمة المحلية المضافة ICV التي أطلقتها شركة أدنوك. فعبر سنوات طويلة، قامت كلتا الشركتين بالإسهام في التنمية الاقتصادية المحلية، عبر تشجيع التعامل مع الشركات المحلية وتعزيز دورة الاقتصاد الداخلية في الدولة.