الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

«حرة مدينة مصدر» تطلق حزمة جديدة من خدمات تأسيس الشركات لرائدات الأعمال

«حرة مدينة مصدر» تطلق حزمة جديدة من خدمات تأسيس الشركات لرائدات الأعمال

(وام)

أطلقت المنطقة الحرة بمدينة مصدر حزمة جديدة من خدمات تأسيس الشركات المخصصة لرائدات الأعمال بهدف تعزيز نمو الشركات التي تديرها النساء في دولة الإمارات.

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس الجاري ويقام هذا العام تحت شعار «المرأة طموح وإشراقة للخمسين» وذلك تماشياً مع الاحتفالات بـ«عام الخمسين» واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

وقال عبدالله بالعلاء المدير التنفيذي لمدينة مصدر: «أدركت شركة مصدر منذ تأسيسها أهمية الدور المحوري للمرأة في جهود بناء مستقبل أكثر استدامة وتعمل المنطقة الحرة في مدينة مصدر على تجسيد هذه التوجهات بما ينسجم أيضاً مع أهداف دولة الإمارات المتمثلة في تحقيق أكبر قدر من الموازنة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة».

وأشار إلى أنه في عام 2017 تعهدت دولة الإمارات بتقديم 50 مليون دولار أمريكي لدعم صندوق مبادرة تمويل رائدات الأعمال وقدمت العديد من المبادرات لتشجيع ريادة الأعمال النسائية ومن بينها تأسيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي».

وأكد بالعلاء أن المرأة في الإمارات تشكل نسبة كبيرة بين أعداد الملتحقين بسوق العمل فضلاً عن كونها تشكل ما يقرب من 70% من خريجي الجامعات في الدولة مشيراً إلى أن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي التي تقع في مدينة مصدر ستضيف أعداداً أخرى من الخريجات وهي تعد أول جامعة دراسات عليا متخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي في العالم، وهو مجال مهم للغاية في إطار الجهود العالمية نحو تحقيق التحول الأخضر.

ونوه إلى أن مدينة مصدر توفر بيئة عمل فريدة من نوعها للنساء سواء في مجال التعليم أو في قطاع الأعمال وتتيح لهن فرصة الانضمام إلى مجموعة واسعة من الشركات العاملة في مجال الابتكار وبهذا تعتبر المنطقة الحرة في مدينة مصدر وجهة متميزة للنساء الراغبات بتأسيس أعمالهن الخاصة.

من جانبها قالت مسرة العامري مديرة المنطقة الحرة في مدينة مصدر بالإنابة: «تولي المنطقة الحرة اهتماماً كبيراً بالمرأة نظراً لمساهمتها الكبيرة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية لدولة الإمارات والتي ترمي إلى بناء مستقبل مزدهر ومستدام للجميع».

وأضافت: «تشارك المرأة في مدينة مصدر - التي تعد وجهة رائدة بالمنطقة في أنشطة البحث والتطوير التي تركز على التقنيات والحلول المستدامة - بدور رئيسي في ما يتحقق من تقدم ضمن المدينة في مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة وتقنيات الرعاية الصحية والأمن الغذائي والتنقل والمياه والتطوير العقاري المستدام وإيماناً بالدور الحيوي للعنصر النسائي تقدم مدينة مصدر حزمة أعمال تنافسية ستتيح لمزيد من رائدات الأعمال تأسيس شركاتهن فيها».