الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جي إف إتش المالية تقدم عرض استحواذ طوعي للمصرف الخليجي التجاري

جي إف إتش المالية تقدم عرض استحواذ طوعي للمصرف الخليجي التجاري

قالت مجموعة جي إف إتش المالية إنها قدمت أمس عرض استحواذ طوعي لمجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري مشروط بشروط مسبقة.

وأوضحت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أنها قدمت عرضاً للاستحواذ على ما يصل إلى 100% من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي، ويمثلها ما لا يزيد على 187.6 مليون سهم عادي من المصرف، غير مملوكة حالياً من قبل جي إف إتش.

وأوضحت أن تلك الأسهم تمثل ما يصل إلى 21.03% من رأس مال المصرف الصادر والمدفوع، عن طريق تبادل الأسهم بناء على رغبة كل مساهم من مساهمي المصرف.

وبحسب البيان، لا يشكل هذا الإعلان نية مؤكدة لتقديم العرض كما أن مقدم العرض لديه النية لتقديم عرض في أقرب وقت ممكن عملياً بعد استيفاء الشروط.

ونوهت إلى أنه سيتم إرسال مستند العرض في غضون 21 يوماً من تاريخ الإعلان عن شروط العرض بصورة إعلان عن نية مؤكدة، إن وجدت.

وأشارت إلى أنه إذا لم يتم استيفاء الشروط المسبقة أو التنازل عنها من قبل مقدم العرض في أو قبل 21 أكتوبر 2021 أو أي تاريخ آخر قد يحدده مقدم العرض بالتشاور مع مصرف البحرين المركزي لن يتم تقديم العرض وسيصدر مقدم العرض إعلاناً يؤكد هذه الحقيقة في أقرب وقت ممكن عملياً.

وفيما يخص تفاصيل الأوراق المالية التي سيتم تقديم عرض محتمل بشأنها أشار البيان إلى أنه يتضمن ما لا يزيد على 187.6 مليون سهم عادي من المصرف الخليجي التجاري (التي تشكل حقوق التصويت)، غير مملوكة حالياً من قبل جي إف إتش، وتبلغ قيمة السهم الواحد 100 فلس، يمثل ما يصل إلى 21.03% من رأس مال المصرف.

وذكر أن مقابل العرض هو نسبة تبادل أسهم تبلغ 0.914 سهم في جي إف إتش لكل سهم من أسهم المصرف.