السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«وين جي دي» تطور نظاماً لإزالة الكربون البحري عبر حلول النظام البيئي

«وين جي دي» تطور نظاماً لإزالة الكربون البحري عبر حلول النظام البيئي

حلول «وين جي دي» تحسّن أنظمة الطاقة. (من المصدر)

طورت شركة «وين جي دي» (WinGD) لتصنيع المحركات نظاماً بيئياً متكاملاً للمحرك الرئيس من المتوقع أن يعزز كفاءة الطاقة، ويساعد على الانتقال السلس لاستخدام أنواع الوقود الجديدة، وهما عاملان أساسيان لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بما يتماشى مع أهداف المنظمة البحرية الدولية.

وتعتمد حلول «وين جي دي» على استخدام التقنيات الرقمية في السفن وتحسين أنظمة الطاقة الهجينة للبطاريات لرفع كفاءة الطاقة وتعزيز مرونة الوقود في المستقبل لمحركاتها ثنائية الأشواط، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يسهم استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود في محرك (X-DF) مزدوج الوقود منخفض الضغط، إلى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة بنحو 20% مقارنة بالمحرك التقليدي ثنائي الأشواط الذي يعمل على زيت الوقود الثقيل. وإذا ما اقترن ذلك بتطبيق الحلول الجديدة التي طورتها الشركة، يمكن الحد من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون بشكل أكبر، ما يجعل السفن تتجاوز الهدف الذي حددته المنظمة البحرية الدولية لتحسين كثافة الكربون في السفن بنسبة 40% على الأقل بحلول عام 2030.

وقال كلاوس هايم، الرئيس التنفيذي لشركة «وين جي دي»: «يضع نظامنا البيئي الخاص بكفاءة الطاقة في الاعتبار أن السفن اليوم عبارة عن أنظمة طاقة معقدة، وأن محرك السفينة الرئيس هو أساس الحلول المتكاملة. هذه الأنظمة، بما في ذلك المحركات التي نصنعها، جاهزة تماماً لأنواع الوقود المستقبلية التي ستساعد السفن على أن تتجاوز بمراحل هدف المنظمة البحرية الدولية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50% على الأقل بحلول عام 2050».

تشمل هذه الحلول الوقود المرن، والمراقبة الذكية للمحرك، إلى جانب أنظمة التحكم الإلكتروني المتطورة وأنظمة إدارة الطاقة الهجينة. وتساعد الخبرة الطويلة التي تمتلكها «وين جي دي» في مجال تصنيع المحركات، في دمج جميع عناصر هذه الأنظمة المعقدة على النحو الأمثل، بما في ذلك تقديم الاستشارات لأصحاب السفن حول حجم وتشغيل مصادر الطاقة الهجينة مثل البطاريات.