الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل

رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل

رولز رويس (سبيكتر) الكهربائية بالكامل. (من المصدر)

أعلنت رولز-رويس موتور كارز، اليوم، عن قرب اختبار أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل علامتها. وبمناسبة هذا الإعلان الاستثنائي، قال تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "يُعتبر هذا اليوم أهم لحظة في تاريخ رولز-رويس موتور كارز منذ 4 مايو 1904، حين التقى الأبوان المؤسِّسان للعلامة، تشارلز رولز والسير هنري رويس، للمرة الأولى واتفقا على ابتكار أفضل سيارة في العالم.

واليوم بعد مرور 117 عاماً، يسرّني وبكل فخر الإعلان عن اقتراب رولز-رويس من بدء برنامج اختبار على الطريق لسيارة جديدة استثنائية ستُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية بالكامل في العالم وستشكّل أول منتج فاخر من هذا النوع. لن يكون هذا المنتج الجديد سيارة نموذجية، بل سيارة إنتاج فعلية سيتم اختبارها على مرأى من الجميع وسيتمكّن عملاؤنا من استلام أولى سياراتهم في الربع الرابع من عام 2023".

وأضاف، نحن ننطلق في هذه الرحلة الجديدة والجريئة بخطى واثقة. فالمحرّك الكهربائي مناسب تماماً لسيارات رولز-رويس أكثر من أي سيارة أخرى، إذ إنّها تتميّز بالهدوء والثبات وعزم دوران فوري، ما يساهم في توليد قوة هائلة، وهذا ما تُعرف به علامتنا.

وأوضح لقد كنا نختبر في رولز-رويس مجموعةً لنقل الحركة بالطاقة الكهربائية منذ بعض الوقت. وفي عام 2011، أسدلنا الستار عن سيارة فانتوم «102إي إكس» النموذجية والكهربائية بالكامل. وتلتها في عام 2016 سيارة «103 إي إكس» النموذجية والكهربائية بالكامل والتي جسّدت رؤيتنا للعقود القادمة.

وقال، "ابتكرنا برنامج اختبار هو الأدق والأكثر تطلّباً في تاريخ رولز-رويس. فسنغطي مسافة 2.5 مليون كيلومتر، أي ما يقارب كمعدّل أكثر من 400 سنة من استخدام سيارة رولز-رويس، وسنسافر إلى أقاصي الأرض لاختبار قدرات هذه السيارة إلى أقصى الحدود.

وبالتالي، ستشاهدون هذه السيارات التجريبية على الطرق في جميع أنحاء العالم. ابحثوا عنها جيداً، فستكون على مرأى منكم. كما سيتم اختبارها في جميع الظروف وعلى كافة التضاريس خلال هذه الرحلة الممتدة لملايين الأميال، ما سينقل علامة رولز-رويس وعملاءها إلى المستقبل".

اسم جديد يفتتح فصلاً جديداً من إرث رولز-رويس

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس: "قرّرنا اختيار اسم جديد بالكامل لهذه السيارة المميّزة. ففكّرنا باسم قويّ وجريء يليق بعلامتنا أسوةً بالأسماء التي لطالما ارتبطت بنا في القرن الماضي، مثل فانتوم وجوست ورايث. ويجسّد هذا الاسم عالماً أثيرياً من وحي الخيال تنبثق منتجاتنا من أعماقه. وقد احتفظنا بهذا الاسم لهذه اللحظة خصيصاً، إنه: سبيكتر.

يتوافق هذا الاسم تماماً مع منتج رولز-رويس الجديد الذي نعلن عنه اليوم - سيارة تجعل وجودها محسوساً قبل أن تختفي في عالم لا يمكن للجميع الوصول إليه باستثناء القليل منهم. بصفتنا علامة تجارية بريطانية بحتة، فقد اخترنا التهجئة البريطانية لهذا الاسم Spectre، ولكن يبقى المعنى عالمياً".

مستقبل متميز

"ومع هذا المنتج الجديد، نتعهّد بتحويل كافة طرازاتنا لتعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030. وعندها، ستتوقف رولز-رويس عن العمل في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات مزوّدة بمحرّكات احتراق داخلي".