الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

"الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق في الشارقة بمنافسة 350 شركة دولية

"الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق في الشارقة بمنافسة 350 شركة دولية

انطلقت فعاليات معرض «الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات» بنسخته 48، بمشاركة أكثر من 350 شركة متخصصة بتصميم وصناعة الساعات والمجوهرات والمشغولات الذهبية من مختلف دول العالم.

وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح رئيس هيئة الشارقة للمواني والجمارك والمناطق الحرة الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي اليوم، فعاليات المعرض، الذي يعد الحدث الأكبر من نوعه على أجندة المعارض التجارية المتخصصة في دولة الإمارات والمنطقة، بتنظيم مركز إكسبو الشارقة على مدار 5 أيام.

تعزيز القدرة التنافسية

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبدالله سلطان العويس، إن هذا الحدث عزز القدرة التنافسية لتجارة وصناعة الذهب والمجوهرات والساعات في دولة الإمارات، وأهميتها على خارطة التجارة العالمية، مشيراً إلى أن تجارة الذهب تستحوذ على أكثر من 29% من إجمالي الصادرات الوطنية غير النفطية.

وأضاف أن إمارة الشارقة باتت مركزاً رئيسياً في سوق المجوهرات والساعات على المستوى الإقليمي، وهو ما يظهره تنامي عدد الشركات المتخصصة في صياغة وصناعة وتجارة الذهب، المسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة الشارقة والتي بلغت 425 شركة.

من جانبه، أشار مدير إدارة المبيعات والتسويق في مركز إكسبو الشارقة سلطان شطاف، إلى أن معرض «الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات»، يسهم بشكل فاعل في تعزيز دوران العجلة الاقتصادية في الإمارة، إذ يعتبر من المنصات التجارية الدولية.

وأضاف أن الحدث يشهد منافسة قوية بين الأجنحة الوطنية لعدد من الدول الرائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات، والتي تقدم للزوار تجربة استكشاف أفخم التصاميم الحصرية من الذهب والألماس التي تحمل توقيع أهم الأسماء في أسواق المجوهرات الخمسة الأشهر على مستوى العالم، في كل من إيطاليا وهونغ كونغ والهند وسنغافورة وتايلاند، بالإضافة إلى مشاركة دولية وإقليمية لأهم الشركات المتخصصة في صناعة وتصميم الذهب والمجوهرات في كل من الصين وكندا واليابان، والمملكة العربية السعودية، البحرين، ولبنان وليتوانيا وباكستان، واليمن، وتركيا، والمملكة المتحدة، والبرازيل، ومالطا، والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب العشرات من الشركات الإماراتية.

بدورهم، أكد مسؤولون وأصحاب شركات متخصصة في تجارة الذهب والمجوهرات، ممن شاركوا في المعرض، محمد الذباني مدير معرض رميزان، وصاحب مجوهرات «ارحمه الشامسي» محمد ارحمه الشامسي، أن مشاركتهم في فعاليات المعرض للسنة الحالية مختلفة عن سابقاتها، لأنها جاءت تنافسية في عرض تصاميم جديدة بعد فترة الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

ولفتوا إلى أن زيادة المبيعات وعرض المنتجات الجديدة في عالم الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة من أهم أسباب المشاركة، وذلك بسبب المشاركة الواسعة دولياً من قبل الشركات المتخصصة في صناعة وتصميم المجوهرات.