الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«دبي للإنترنت» تقدم أحدث التقنيات والابتكارات في جيتكس

«دبي للإنترنت» تقدم أحدث التقنيات والابتكارات في جيتكس

جناح in5 في جيتكس. (من المصدر)

انطلقت أعمال جناح مدينة دبي للإنترنت، المشارك في جيتكس جلوبال 2021، وهو أكبر معرض تكنولوجي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، الذي يستعرض أحدث حلول الذكاء الاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس والثورة الصناعية الرابعة التي تقدمها أكبر العلامات الرائدة في مجال التكنولوجيا عالمياً طيلة أيام الحدث المقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 21 أكتوبر 2021.

وتشمل مشاركة مدينة دبي للإنترنت، جناحاً مخصصاً لمشاركة in5، وهي منصة تمكين ومجتمع لرواد الأعمال والشركات الناشئة، والشركات الناشئة في جناحها الواقع في زعبيل 6.

وشهد جناح in5 مشاركة كل من «إنجينيوداتا» وهي شركة ناشئة متخصصة في تقنيات الواقع المعزز للملاحة، و«إليكتريفايد» وهو سوق للتنقل الإلكتروني لأصحاب السيارات الكهربائية وكذلك المستهلكين المهتمين بمعرفة وشراء سيارة كهربائية، و«فيهايف» وهو منتدى بث مباشر عبر الإنترنت يبث لأجهزة الموبايل ويقدم الأدوات لمنشئ المحتوى لإدارة المحتوى واستثماره بسهولة.

كما استعرضت المنصة خمسة نماذج عمل أولية صممها الطلاب في معهد دبي للتصميم والابتكار ومقره في حي دبي للتصميم، حيث تم اختيار هذه المشاريع من بين مختلف التخصصات بناءً على كفاءة تطبيقها. وعلى سبيل المثال قدمت المنصة تقنية محمولة وخفيفة الوزن للمحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي بينما كان أحدها موجهاً للاهتمام بزراعة الصحراء من خلال تطوير روبوت مصمم لزراعة البذور.

وتشكل المعرفة أحد أبرز ملامح مشاركة مدينة دبي للإنترنت في جيتيكس 2021، وتم تصميم برنامج حافل ومتنوع من ورشات العمل الموجهة إلى الأفراد والشركات من الباحثين عن فرص للنمو وأفضل الممارسات المعززة لحضورهم في فضاءات العالم الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي.