الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«جلف ماركتنج جروب» تطلق استراتيجيتها العالمية الجديدة

«جلف ماركتنج جروب» تطلق استراتيجيتها العالمية الجديدة

«جي إم جي» المقر الرئيسي. (من المصدر)

تعتزم «جي أم جي» (جلف ماركتنج جروب)، الشركة القابضة في قطاع العافية وابتكار وبيع وتوزيع مُنتجاتٍ متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والصحة، مضاعفة أعداد كوادرها البشرية على المستوى العالمي بحلول عام 2025، وذلك في أعقاب توسعها في أسواق آسيا بنهاية عام 2020، وتزامناً مع إطلاق استراتيجيتها المؤسسية الجديدة.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة إعادة هيكلة الأقسام الحالية للشركة، والكشف عن الهوية الجديدة لعلامتها التجارية تأكيداً على هدفها تشجيع المستهلكين لتبني أنماط حياة صحية ونشطة عبر محفظة منتجاتها المتنوعة.

وأكّد محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «جي أم جي» أن استثمارات الشركة المستقبلية ستركز على إثراء أنماط حياة الناس عبر تشجيع الحياة النشطة والغذاء الصحي والصحة الجيدة، وذلك من خلال التركيز على 4 أقسام رئيسية هي: «جي أم جي للرياضة» (GMG Sports) و«جي أم جي للمنتجات الغذائية» (GMG Food) و«جي أم جي للرعاية الصحية» (GMG Health) و«جي أم جي للمنتجات الاستهلاكية» (GMG Consumer Goods).

وتأتي استثمارات «جي أم جي» في هذه القطاعات بمثابة خطوة استراتيجية دعماً لرؤية الإمارات العربية المتحدة حول تشجيع أنماط الحياة الصحية والنشطة، وانسجاماً مع الأهداف التي نصت عليها الخطط والبرامج الوطنية مثل «رؤية الإمارات 2021» وخطة «مئوية الإمارات 2071».

وأضاف باقر: «ندرك أن المجتمعات والحكومات حول العالم تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي غالباً ما تنعكس على العافية والرفاهية الشخصية. وفي الوقت ذاته، تشهد قطاعات عملنا تحولات نوعية نتيجة التغير المناخي والرقمنة المتسارعة وغيرها من العوامل. ولهذا، تضع (جي أم جي) لنفسها رؤية جديدة تتمحور حول هدفها الأسمى في إلهام الناس لمواصلة السعي نحو نجاحات تسهم في بناء عالم أفضل، وسنواصل أيضاً الارتقاء بمعايير تطوير منتجات وتجارب أفضل تثري حياة الناس. ففي نظرنا، لا يقتصر الموضوع على استدامة أعمالنا وحسب، بل يشمل أيضاً استدامة المجتمعات التي نعمل فيها».

ويأتي إعلان «جي أم جي» عن استراتيجيتها الجديدة تزامناً مع التوسع المتسارع الذي شهده قطاع العافية العالمي الذي يعد جزءاً رئيسياً من مفهوم الحياة بصحة وعافية خلال الأعوام القليلة الماضية. فقد قدرت شركة «ماكنزي ومشاركوه» حجم سوق العافية العالمي بأكثر من 1,5 تريليون دولار، بنمو سنوي يُراوح بين 5 إلى 10%، حيث يرى المستهلكون أن العافية تنطوي على عدة أبعاد منها الصحة واللياقة البدنية والتغذية والمظهر وغير ذلك. ويشير الخبراء أيضاً إلى انتشار أمراض أنماط الحياة المزمنة كعامل رئيسي لدفع عجلة النمو في قطاع العافية العالمي.

وفي دول مجلس التعاون الخليجي، أقرّت الحكومات مجموعة من السياسات الرامية إلى التوعية بأنماط الحياة الصحية، ما ساهم بفرص نمو هائلة وفقاً لتقديرات الخبراء. وبالتوازي مع ذلك، تواصل الاستراتيجيات الوطنية دعمها لجهود تعزيز الأمن الغذائي، حيث تساهم سلاسل توريد الأغذية الأكثر استدامة وغنى بالمواد المغذية في الارتقاء بعافية المجتمع.