السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

1.6 مليار درهم أرباح «أبوظبي الإسلامي» خلال 9 أشهر

1.6 مليار درهم أرباح «أبوظبي الإسلامي» خلال 9 أشهر

بنك أبوظبي الإسلامي. (ارشيفية)

حقّق مصرف أبوظبي الإسلامي، نتائج مالية قوية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021. وارتفع صافي الأرباح بنسبة 43% على أساس سنوي، ليبلغ 1,602 مليون درهم مقارنةً مع 1,121 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام الماضي.

ويشير نمو صافي الأرباح إلى الأداء القوي لمختلف مجالات أعمال المجموعة والمدعوم بارتفاع إجمالي إيرادات المصرف بنسبة 4% لتبلغ 4,093 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 3,933 مليون درهم إماراتي في الفترة نفسها من العام الماضي.

وساهم التطبيق الناجح والفعّال لمبادرات خفض الكُلفة والاستثمار المستمر في المبادرات الرقمية في انخفاض النفقات التشغيلية بنسبة 8%، ما ساهم في تحسين معدل الكُلفة إلى الدخل بواقع 535 نقطة أساس إلى 42.2%.

كما استمر مصرف أبوظبي الإسلامي في الحفاظ على قوة وثبات ميزانيته العمومية مع نمو إجمالي الأصول بنسبة 4% مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الودائع بنسبة 6% وارتفاع تمويل المتعاملين بنسبة 2%.

كما أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن استراتيجية جديدة لعام 2025 للاستمرار بمسيرة النمو وزيادة العائد على المساهمين.

وقال رئيس مجلس الإدارة، جوعان عويضة الخييلي، يستمر التعافي من الجائحة في دفع المعنويات الإيجابية للمتعاملين، وذلك كما يتضح في أدائنا القوي لجميع وحدات الأعمال. وقد واصلنا تسجيل أدائنا التشغيلي القوي ونمونا الإيجابي، حيث حققنا نمواً بنسبة 43% في صافي الأرباح على أساس سنوي مدفوعاً بنمو بنسبة 4% في الإيرادات. ويعكس الأداء المالي القوي لمصرف أبوظبي الإسلامي استمرار نجاح استراتيجية النمو لدينا، وقدرتنا على التكيف مع بيئة مليئة بالتحديات. وإنه لمن دواعي فخرنا أن قمنا بذلك مع المحافظة على أفضل مستويات وجودة الخدمات التي نقدمها للمتعاملين، كما يتضح ذلك من واقع تقديم خدماتنا اليوم لأكثر من مليون متعامل عبر قطاعات متعددة.

من جهته، قال الرئيس المالي للمجموعة، قال محمد عبدالباري: تقدم نتائجنا للأشهر التسعة الأولى من عام 2021 ملخصاً جيداً عن المكانة التي يتمتع بها مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم، وقدرته على تحقيق النمو واجتذاب المزيد من المتعاملين الجدد، لما نقدم لهم من تجربة مصرفية عالية الجودة، وقيم مؤسسية موثوقة، تضع تلبية احتياجات المتعاملين في المقام الأول. خلال الربع الثالث من عام 2021، واصل مصرف أبوظبي الإسلامي تحقيق نمو قوي في الإيرادات بنسبة 5% مدفوعاً بارتفاع تمويلات المتعاملين ومصادر الدخل الأخرى من غير الأنشطة التمويلية، مثل الرسوم والعمولات وإيرادات الاستثمار. وأدى ذلك إلى نمو صافي الأرباح بنسبة 43% في الأشهر التسعة الأولى على أساس سنوي، ما حقق عوائد على حقوق المساهمين وصلت إلى ما يقارب من 13.0%.