الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

فلاي دبي تتجاوز مستويات ما قبل الجائحة في عدد الوجهات

فلاي دبي تتجاوز مستويات ما قبل الجائحة في عدد الوجهات

غيث الغيث

أكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي أن الشركة أنجزت كافة الأمور مع شركة بوينغ فيما يخص تعويضات طائرة 737 ماكس مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة المصنعة على كافة الأمور المتعلقة بذلك، حيث تعد طائرة 737 ماكس محور نمو الناقلة خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه مع توالي نمو الطلب حققت فلاي دبي مستويات تدفق نقدي إيجابية منذ ديسمبر الماضي مشيراً إلى أن دولة الإمارات عموماً ودبي خاصة من أوائل الدول التي فتحت أبوابها للمسافرين بسبب مرونتها ونجاحها في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا في الوقت الذي تستضيف فيه الدولة العديد من الفاعليات مثل إكسبو 2020 وغيرها من المعارض والأحداث التي تسهم في استمرار نمو الطلب.

وقال إن نحو 95% من موظفي الناقلة الذين تم منحهم إجازات بدون راتب عادوا إلى مراكز عملهم في الشركة ويتوقع عودتهم بالكامل مع نهاية الشهر المقبل، كما تتطلع الشركة إلى توظيف المزيد من الكوادر وخاصة من طواقم الطائرات والطيارين لاستيعاب النمو المتزايد في الطلب على السفر وأعداد الوجهات.



وتوقع الغيث أن تعود الشركة إلى الربحية خلال العام المالي الجاري مع استمرار عودة الطلب القوي على الرحلات وتحفيف القيود على السفر الدولي الذي فرضته جائحة كورونا، موضحاً أن الشركة تخدم اليوم أكثر من ١١٨ وجهة بما فيها الوجهات الموسمية. كما افتتحت الناقلة ٢٢ وجهة جديدة منذ بدء تخفيف القيود على الرحلات الجوية، منها ١٣ وجهة غير مخدومة برحلات طيران مباشر من دبي أو الإمارات وهو الأمر الذي مكن الشركة من تجاوز مستويات ما قبل الجائحة من حيث إعداد الوجهات.


وقال إنه خلال السنوات الماضية نجحت فلاي دبي في افتتاح نحو ٧٣ وجهة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشر من الإمارات واعتمدت الناقلة استراتيجية افتتاح المزيد من الوجهات للتعامل مع نقص السعة بسبب القيود التي فرضتها كورونا في الوقت الذي تتطلع فيه إلى استعادة مستويات ما قبل الجائحة مع توجه المزيد من الدول لتخفيف القيود على السفر الدولي.

وأوضح أن الشركة ستتسلم خلال العام الجاري والعام المقبل 33 طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس 8. ويبلغ أسطول الشركة اليوم 54 طائرة منها 34 من طراز بوينغ 737 الجيل الجديد و18 طائرة بوينغ ماكس 8 و3 من ماكس 9.

وأضاف أن الشراكة بين طيران الإمارات وفلاي دبي مستمرة في النمو والتوسع لخدمة المزيد من المسافرين حيث استفاد أكثر من 8.3 مليون راكب من سهولة متابعة سفرهم ضمن شبكة خطوط شركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، منذ بدأت الشراكة، مشيراً إلى أن شبكة «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» تغطي أكثر من 210 وجهات في 100 دولة.