السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

طرح «ديوا» في سوق دبي المالي قبل أبريل المقبل

طرح «ديوا» في سوق دبي المالي قبل أبريل المقبل

كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، سعيد محمد الطاير، أن الهيئة ستكون جاهزة للإدراج في سوق دبي المالي قبل أبريل المقبل، مؤكداً أن «ديوا» ستكون ضمن أولى الشركات الحكومية المدرجة.

وقال «الطاير» في تصريحات لـ«الرؤية» على هامش فعاليات الدورة الثانية من المسابقة العالمية «ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط»، اليوم الثلاثاء، إن «ديوا» تعتبر من أكبر الشركات في إمارة دبي وأصولها بحدود 200 مليار درهم.

وأضاف: «كل مؤشرات الأداء الفنية والمالية للهيئة تؤكد أنها من أفضل الشركات العالمية، بل وأفضل من الشركات الأوروبية والأمريكية، وذلك بناءً على دراسات سنوية قمنا بها وعبر استشاريين عالميين محايدين، وبالفعل اليوم كل مؤشراتنا خضراء».

وفي سؤاله عن تعيين استشاريين للمشورة في عملية الطرح العام الأولي المرتقب، قال الطاير: «الهيئة عيّنت بنوكاً وشركات كاستشاريين بهدف تقديم المشورة اللازمة لعملية الإدراج، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب».

وأكد أن القدرة الإنتاجية الإجمالية من الكهرباء للهيئة وصلت إلى 13200 ميغاواط، فضلاً عن شبكات تمتد لآلاف الكيلومترات، إلى جانب 490 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً، إذ تعتبر المحطات لدى الهيئة من الأكبر عالمياً، وهذه الأصول تقدم خدمات ذات اعتمادية عالية أفضل من الخدمات التي تقدمها الشركات حول العالم.