الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

4.2 مليار درهم مشاريع «الإنشاءات البترولية» في عامين

4.2 مليار درهم مشاريع «الإنشاءات البترولية» في عامين

أحمد الظاهري.

تجاوزت حزمة المشاريع التي حصلت عليها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بين عامي 2020 و2021 حاجز 4.2 مليار درهم وفق الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد الظاهري والذي أشار إلى أن العام الجاري شهد نشاطاً ملحوظاً في مشاريع النفط والغاز مدفوعاً بتعافي السوق وعودة زخم النشاط للقطاع.

وكشف في لقاء مع «الرؤية» على هامش المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر «أديبك 2021» عن بدء الشركة لمرحلة العمليات التصنيعية اللازمة ضمن المشروع الذي فازت به خلال العام الجاري لتطوير حقل «بلبازم» في أبوظبي فيما تتأهب لبدء العمليات الإنشائية في موقع المشروع، مضيفاً أن الشركة في المقابل تعمل على العديد من المناقصات المطروحة حالياً، ما يعزز التوقعات بتحقيق نتائج جيدة حتى نهاية العام الجاري.

وأشار الظاهري إلى أن الشركة ستواصل خططها الطموحة التي تمكنها من توسيع عملياتها في العديد من الأسواق الدولية، حيث تخطط للتوسع بأعمالها نحو المزيد من الأسواق الجديدة مثل شمال وغرب أفريقيا وجنوب وشرق آسيا.

ويبلغ حجم حزمة المشاريع التي تنفذها الشركة حالياً ما يتجاوز 4.2 مليار درهم ولا سيما في كل من السوق الإماراتي والسوق السعودي اللذين يعدان الأكبر على لائحة أعمال الشركة في الوقت الحالي.

وأشار إلى بدء الشركة في مجمعها الصناعي بمنطقة مصفح في العمليات التصنيعية اللازمة ضمن مشروع التطوير الكامل لحقل منطقة «بلبازم» في أبوظبي والذي تبلغ كلفته حوالي 2.6 مليار درهم والمملوك لشركة «الياسات» المملوكة لمجموعة «أدنوك»، فيما تجرى في المقابل العديد من عمليات المشتريات بينما تتأهب للبدء قريباً في العمليات الإنشائية بموقع المشروع.