السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 نصائح مالية تصمد أمام اختبار الزمن

5 نصائح مالية تصمد أمام اختبار الزمن

هناك سبب يجعلك تسمع النصائح المالية نفسها مراراً وتكراراً من العديد من المصادر المختلفة، سواء البودكاست مع رواد الأعمال الناجحين، وكتب الاستثمار الذاتي، وحتى طاقمك الخاص من الموجهين الماليين، لأن هذه المبادئ تعمل حقاً عندما يتعلق الأمر بإدارة أموالك وبناء مستقبل مالي قوي.

وتحقيقاً لهذه الغاية، قمنا بتجميع بعض أفضل النصائح المالية في المدرسة القديمة، وفقاً لتقرير موقع «ليرن إنفست»، حيث تغطي السلسلة الكاملة من أساسيات الميزانية إلى زيادة أموالك إلى دعم نفسك خلال التقاعد وما بعده.

1- ادفع لنفسك أولاً، إنه المبدأ الأساسي لكسب الراتب، بعد خصم الضرائب وخصومات فترة الدفع الأخرى، يذهب المال الذي تجنيه مباشرة إلى جيبك، لكن فكرة الدفع لنفسك بالفعل تتجاوز مجرد إيداع راتبك كل أسبوعين. يدور هذا الشعار حول تخصيص بعض من هذا الأجر الذي تحصل عليه مقابل مستقبلك في شكل صندوق الطوارئ الخاص بك، وأهداف سداد الديون والتقاعد. وتتمثل الخطوة الأولى للقيام بذلك في مراجعة دخلك ونفقاتك والالتزام بمبلغ توفير واقعي لتكريسه لتحقيق أهدافك على أساس منتظم.

2- عش وفق إمكاناتك، من المغري شراء سيارة أكثر بهجة أو ترقية خزانة ملابسك عندما يزداد دخلك، لكن عدم السماح بزيادة إنفاقك بما يتناسب مع المبلغ الوارد يمكن أن يساعدك في الوصول إلى الأمان المالي، ويوفر لك العيش بأقل من إمكاناتك راحة البال، حيث سيكون لديك دائماً ما يكفي من النقود الاحتياطية للأشياء الممتعة (الإجازات).

3- وفر لما هو غير متوقع، عندما تكون الأوقات مضطربة، من الصعب تخيل الاضطرار إلى التعامل مع حالة طوارئ طبية أو تسريح من العمل، لكن الأشياء تحدث ومن المفيد أن تكون مستعداً - وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى الدخول في الديون لتغطية النفقات غير المتوقعة، وإذا لم تقم أبداً بتحويل المدخرات إلى صندوق طوارئ مخصص، فستحتاج إلى البدء بتخزين أجر شهر واحد على الأقل قبل تسريع أي أهداف مالية أخرى.

4- دع أموالك تعمل من أجلك، قد لا يوفر جني الأموال في حساب التوفير التقليدي نمواً كافياً لتحقيق أهدافك، اعتماداً على ماهية هذا الهدف، وبالنسبة للأهداف طويلة المدى مثل التقاعد، وشراء منزل في السنوات الخمس إلى العشر القادمة لذا يجب استثمار أموالك ولا تضعها في البنوك.

5- أفضل استثمار لك هو في نفسك، استثمر في نفسك قدر ما تستطيع، فكل شخص هو أعظم أصوله - لذا يجب عليك تعزيز مواهبك وبناء مهاراتك وتحسين نفسك بطريقة أخرى من أجل مساعدتك على تحقيق مكاسب مالية أكبر في المستقبل.