الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«تفعيل اندماج وتوزيع أرباح».. أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

«تفعيل اندماج وتوزيع أرباح».. أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الإماراتية (أبوظبي ودبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر الحالي.

تتضمن أهم الأحداث التي تأتي بالفترة من يوم الأحد 21 نوفمبر- حتى الخميس 25 نوفمبر في سوق دبي المالي، تفعيل قرار الاندماج بين إعمار العقارية وإعمار مولز غداً الأحد.

وقرر سوق دبي المالي إيقاف التداول على أسهم شركة إعمار مولز ابتداء من الثلاثاء الماضي لاستكمال إجراءات الاندماج مع شركة إعمار العقارية.

وكشفت شركتا إعمار العقارية وإعمار مولز، عن تاريخ تفعيل الاندماج واستبدال أسهم إعمار مولز وشطب إدراج «إعمار مولز» من سوق دبي المالي من نهاية جلسة التداول يوم 21 نوفمبر 2021.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية، على عملية الاندماج مع شركة إعمار مولز من خلال إصدار وتخصيص 0.51 سهم جديد في الشركة مقابل كل سهم واحد من أسهم إعمار مولز (عدا الأسهم المسجلة باسم إعمار العقارية).

كما وافقت على تقييم إعمار العقارية وإعمار مولز، وزيادة رأس مال الشركة إلى مبلغ 8.179 مليار درهم، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة لتعكس رأس المال بعد الزيادة.

أورينت للتأمين

كما يشهد سوق دبي المالي، يوم الاثنين 22 نوفمبر، اجتماع مجلس إدارة شركة أورينت للتأمين لمناقشة الأمور التشغيلية، ومراجعة التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للشركة، بالإضافة إلى مراجعة وإقرار سياسات الشركة.

كما تجتمع شركة الصقر للتأمين يوم الثلاثاء 23 نوفمبر لمناقشة سير عمل الشركة، والاطلاع على تقرير لجان المجلس.

توزيعات أرباح «طاقة»

وعلى صعيد سوق أبوظبي المالي، يستحق غداً الأحد الأرباح النقدية لمساهمي شركة أبوظبي الوطنية للطاقة بواقع (0.55 فلس لكلّ سهم)، بقيمة إجمالية تبلغ 618 مليون درهم، وهي الدفعة الثالثة من توزيعات الأرباح النقدية الربع السنوية المخطط لها للسنة المالية 2021، وفقاً لسياسة الشركة لتوزيع الأرباح على أساس ربع سنوي.

وكان صافي أرباح «طاقة» ارتفع بنسبة 237% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021 إلى 4.25 مليار درهم، مقابل 1.26 مليار درهم في الفترة المماثلة من العام السابق.

أبوظبي لبناء السفن

ويجتمع مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن، غداً الأحد، لمناقشة المستجدات المالية ومستجدات المشاريع، واعتماد محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة.

وكانت خسائر شركة «أبوظبي لبناء السفن»، انخفضت بنسبة 86% إلى 7.2 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، مقارنة بخسائر قدرها 53 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.