الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

جي إف إتش تتوقع إتمام الاستحواذ على المصرف الخليجي قبل نهاية الربع الأول من 2022

جي إف إتش تتوقع إتمام الاستحواذ على المصرف الخليجي قبل نهاية الربع الأول من 2022

قال سوريا هاريهاران رئيس الشؤون المالية في مجموعة جي إف إتش، إنه من المحتمل أن يتم الاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري بحلول الربع الرابع من العام الجاري أو الربع الأول من 2022 اعتماداً على ظروف السوق.

وأشار هاريهاران في بيان من المجموعة لسوق دبي المالي اليوم، إلى أنه تم الحصول على الموافقة للمضي قدماً في الاستحواذ وكجزء من العملية حصلت الشركة على أسهم الخزينة التي سيتم استخدامها في الصفقة وهي قيد التنفيذ الآن.

وفيما يتعلق بكيفية إجراء المحاسبة لفوائد الأقلية، ذكر أن حصة الرصيد التي ستظل قائمة اعتباراً من نهاية 2021 ستؤخذ في الاعتبار كفوائد للأقليات في سجلات الشركة.

وعلى مستوى تقدم حلول إدراج الأسهم السعودية، نوه إلى أنه من المتوقع أن نرى بعض التحركات في العام المقبل فيما يخص الإدراج في السوق السعودي.

وأكد أن المجموعة تبحث عن أفكار وفرص داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن «روبوك» كان أحد مديري الأصول الذين حصلت الشركة عليهم العام الماضي وتبحث في عمليات استحواذ مماثلة لمدير الأصول خلال هذا العام.

وفي الشهر الماضي أعلنت مجموعة جي إف إتش عن قبول الشروط المسبقة المؤكدة لتقديم عرض طوعي مشروط للاستحواذ على 100% من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي التجاري، حيث قدمت عرضاً للاستحواذ على ما يصل إلى 187.589 مليون سهم عادي من المصرف (تشكل حقوق التصويت)، والتي تمثل ما يصل إلى 21.03% من رأس مال المصرف الصادر والمدفوع، عن طريق تبادل الأسهم بناء على رغبة كل مساهم من مساهمي المصرف.