الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

وزارة التغيّر المناخي والبيئة و«بيبسيكو» تُطلقان برنامج «Greenhouse Accelerator»

وزارة التغيّر المناخي والبيئة و«بيبسيكو» تُطلقان برنامج «Greenhouse Accelerator»

أطلقت شركة بيبسيكو، بالشراكة مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة، النسخة الأولى من برنامجها Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال حفل رسمي بحضور مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، بمن فيهم وزيرة التغيّر المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري.

وستقدم الوزارة الدعم للبرنامج من خلال توفير خبراء ومرشدين فنيين لمساعدة المتقدمين للبرنامج، وتعزيز وصوله إلى الشبكات المحلية والإقليمية الموثوقة لضمان اشتراك أكبر عدد من المبتكرين في هذا البرنامج.

وقالت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة بدولة الإمارات: «يسعدنا أن ندعم برنامج PepsiCo Greenhouse Accelerator: MENA Sustainability Edition الذي يوظّف الابتكار لتحسين استخدام الموارد وتقليل النفايات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتعزيز عمليات الإنتاج المستدامة والصديقة للبيئة. وبذلك، يساعد هذا البرنامج على تحقيق الأولويات الرئيسية في جهودنا للتصدي للتغير المناخي، وهو أحد التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه العالم. وتتماشى هذه المبادرة أيضاً مع سياستنا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني، وتعزيز الابتكار المستدام القائم على العلوم والتكنولوجيا. ونتمنى للشركات الناشئة المشاركة في البرنامج كل التوفيق والنجاح في إطلاق فرص جديدة من شأنها أن تساعدنا على تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية على المدى البعيد».

من جانبه، قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة بيبسيكو: «نحن سعداء جداً بإطلاق هذا البرنامج التعاوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات. ونحن نؤمن بإمكانية بناء وإطلاق حلول رائعة من خلال الابتكار المفتوح والتعاون مع صانعي التغيير، كما نتطلع إلى ربط وتوجيه الشركات الناشئة الصغيرة التي لديها أفكار كبيرة ودعمها بالموارد التي تحتاجها للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة».

ويتمحور موضوع برنامج «Greenhouse Accelerator» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: نسخة الاستدامة لعامي 2021-2022، حول حلول التعبئة والتغليف المستدامة والاقتصاد الدائري، تليها أولويات أخرى في الإصدارات اللاحقة من البرنامج، للمساعدة في بناء نظام غذائي مستدام.

وستقوم بيبسيكو بدعم 10 شركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل على تسريع الاستدامة البيئية في صناعة الأغذية والمشروبات من خلال التقنيات المبتكرة، التي تركز على رعاية الابتكار في مجالات بدائل التغليف المستدامة بيئياً، وخيارات تقليل العبوات، وإعادة التدوير، وتعديل سلوك إعادة التدوير المستدام للمساعدة في تسريع نمو الشركات التي تهدف إلى الانضمام إلى جبهة المدافعين عن الاستدامة البيئية لمنطقتنا وكوكبنا بصورة أوسع.

ويمكن للشركات الناشئة والصغيرة التي لديها منتج أو خدمة أو نظام ما في مراحله المبكرة، في مجال أحد الموضوعات المحددة في هذا الإصدار، التقدم عبر الإنترنت للمشاركة في البرنامج قبل الموعد النهائي في 10 يناير 2022.