الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

توقعات بوصول الـ«بيتكوين» إلى 100 ألف دولار مطلع 2022 رغم تذبذب الأسعار

توقع خبراء تداول ووساطة مالية وصول سعر عملة «بيتكوين» المشفرة إلى مستوى 100 ألف دولار مع بداية العام الجديد 2022 رغم تذبذب مستويات التداول خلال الأسبوعين الماضيين، حيث وصل سعر العملة المشفرة الأشهر إلى أقل من 58 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين.

وعزا هؤلاء توقع الارتفاعات في أسعار الـ«بيتكوين» إلى أسباب عدة وأهمها سعي الولايات المتحدة لسن تشريعات تتيح تداول العملة، واعتزام إدراج المزيد من صناديق استثمار العملات المشفرة بأسواق المال، وكشف مؤسسات مالية عالمية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية قبولها كوسيلة للدفع، إضافة إلى ارتفاع أعداد وقيم ضخ السيولة النقدية في العملة المشفرة بشكل عالمي على اعتبارها أداة استثمار سريعة العائد.

وواصلت العملة المشفرة «بيتكوين» التراجع للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات اليوم الاثنين لتعاود التداول أسفل مستوى 58 ألف دولار بعد أن قفزت مطلع الأسبوع الجاري بالقرب من مستوى 60 ألف دولار وسط اتجاه مواصلة مستثمرين إلى عمليات جني أرباح سريعة.

من ناحيته قال الخبير المالي وائل أبومحيسن المدير العام لشركة جلوبل لتداول الأسهم والسندات، إن الانخفاضات الحالية للعملة المشفرة «بيتكوين» آنية وسرعان ما ستزول خلال جلسات التداول في الأيام المقبلة رغم موجة النزيف القاسية التي سجلتها في متوسط الأسبوعين الماضيين.

وتوقع أبومحيسن أن تسجل الـ«بيتكوين» نحو 100 ألف دولار مطلع العام المقبل لأسباب عدة منها ارتفاع أعداد وقيم ضخ السيولة النقدية في العملة المشفرة بشكل عالمي، واعتبارها أداة استثمار سريعة العائد والاستخدامات المستقبلية لهذه الأصول، إضافة إلى احتمالية تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية بشكل كبير على أسعار العملات المشفرة.

وعلى الرغم من العائد الاستثماري الكبير في العملة الرقمية الأشهر إلا أن أبومحيسن نصح المستثمرين بعدم الاستثمار فيها إذا كانوا لا يمتلكون المعلومات الكافية والخطوات الواجب على المستثمر معرفتها، قبل الخوض في عمليات التداول والبيع والشراء.

من ناحيته توقع عمر الحلاق وسيط أوراق مالية ومحلل مالي في شركة مينا كورب للخدمات المالية، أن تسجل العملة الرقمية «بيتكوين» ارتفاعات خلال الأشهر القليلة المقبلة رغم تذبذباتها في الفترة الحالية مدعومة باعتماد شركات عالمية في أمريكا والصين قبول تلك العملة المشفرة في تداول استثماراتها ومنتجاتها.

وأضاف الحلاق أن وجود تشريعات منظمة للعملة المشفرة من شأنه أن يزيد إقبال المستثمرين على تداولها خلال الأشهر المقبلة حتى وإن حدثت بعض الانخفاضات خلال الأسبوعين الماضيين للعملة متأثرة بعمليات جني الأرباح التي تحققت منذ بداية العام الجاري.

إلا أن خبير التداول والاستثمار المالي ياسر مسعد رغم توقعه بارتفاعات خلال الفترة المقبلة للعملة المشفرة الأشهر إلا أنه نصح المستثمرين بالاستثمار في أسواق الأسهم المحلية على اعتبارها أكثر مأمونية على المدى المتوسط والبعيد.

وأضاف مسعد هناك حالة من التفاؤل تسيطر على المعنويات في أسواق المال المحلية مع تأكيدات المؤسسات الدولية بقوة ومتانة الاقتصاد الوطني ورغبة المستثمرين الأجانب والمؤسسات في بناء مراكز جديدة في الأسواق المحلية إلى جانب وصول الأسهم إلى مستويات جاذبة ومغرية للشراء.

يشار إلى أن عملة الـ«بيتكوين» سجلت مكاسب منذ بداية العام قدرت بنحو 93% حتى تاريخ آخر تعاملات لليوم الاثنين وذلك بدعم إعلان مؤسسات كبرى تبني فكرة الدفع الإلكتروني لعملائها بهذه العملة الافتراضية وكان أبرزها بنك «جولدمان ساكس» و«تسلا» للسيارات الكهربائية.