الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«أم أس دي» تفتتح مقرها الإقليمي الجديد في دبي

«أم أس دي» تفتتح مقرها الإقليمي الجديد في دبي

أعلنت شركة أم أس دي، الرائدة عالمياً في مجال الأدوية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: MRK)، عن افتتاح مقرها الإقليمي الجديد بحضور الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، وميجان جريجونيس القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في دبي، والمدير العام لغرفة التجارة الأمريكية كارا نازاري.

وشارك في الافتتاح كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أم أس دي من بينهم رينان أوزييرلي، رئيس منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأشرف ملاك المدير الإداري للشركة في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب أكثر من 200 موظف من فريق العمل الذين انضموا عبر القنوات الرقمية للاحتفال بإطلاق نموذج العمل الهجين للشركة، وفلسفة العمل الحديثة.

وتهدف «أم أس دي» في فلسفة عملها الجديدة إلى خلق بيئة عمل مميزة تحفز التعاون والتواصل بين الموظفين وتعزز تجربتهم وتسهم في تمكين قدرة الفريق على الاستجابة بسرعة لاحتياجات ومتطلبات العمل المتغيرة.

يذكر أن شركة أم أس دي تعمل في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1980 من خلال شبكة من الشركاء المحليين، حيث أسست أول مكتب لها في أبوظبي في عام 2002 وفي مدينة دبي الطبية في عام 2011.

ويشرف المقر الرئيسي في دبي على الأسواق الإقليمية الرئيسية بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، كما يلبي احتياجات المنطقة الاقتصادية الأوروبية والشرق أوسطية. ونمت محفظة الشركة في دول الخليج في قطاع الرعاية الأولية بوتيرة متسارعة، حيث تقدم علاجات للألم والكوليسترول والسكري والأورام واللقاحات.

وتوظف «أم أس دي» أكثر من 300 شخص في جميع أنحاء المنطقة، من بينهم 140 موظفاً في الإمارات العربية المتحدة وحدها.

وتملك الشركة 47 ترخيصاً في السوق الإماراتية وتخطط خلال هذه السنة لطرح 4 منتجات جديدة.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة: «إنّ البنية التحتية التجارية القوية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمرافق التنظيمية التي تقدمها إلى الشركات حوّلتها إلى وجهة مثالية لتشغيل وإدارة عمليات شركات الأدوية العالمية في جميع أنحاء المنطقة، كما ساهمت في توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية الجذابة لهذه الشركات في أجواء تنافسية قوية».

كما أكّد الدكتور الأميري حرص الوزارة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع شركات الأدوية العالمية بهدف تحقيق الوصول المبكر إلى الأدوية المبتكرة، وتقديم أفضل العلاجات للمرضى، إلى جانب دعم نظام اقتصاديات الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن ذلك يتماشى بشكل تام مع استراتيجية الوزارة لتوفير رعاية صحية شاملة ومبتكرة لأفراد المجتمع وفقاً لأعلى المعايير الدولية.