الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«جولدن جروب» تعلن توفير 2500 وظيفة للمواطنين خلال 5 سنوات

«جولدن جروب» تعلن توفير 2500 وظيفة للمواطنين خلال 5 سنوات

أطلقت مجموعة «إنترناشونال جولدن جروب ش م خ» - إحدى الشركات التابعة لشركة توازن القابضة مبادرة تهدف إلى توفير أكثر من 2500 فرصة عمل متخصصة للمواطنات والمواطنين الإماراتيين من مختلف المستويات التعليمية خلال السنوات الخمس المقبلة 2021-2026، بنسبة تشكل نحو ثلثي الوظائف التي ستوفرها المجموعة خلال هذه الفترة.

وستتضمن هذه المبادرة إضافة إلى التوظيف المباشر برامج تدريبية متخصصة في 4 قطاعات تشمل الحراسات الأمنية المتخصصة، والتدريب على أنظمة الرادارات والطائرات المسيرة وأنظمة الرؤية، وصيانة وتطوير الآليات العسكرية، إضافة إلى برامج تدريبية في مجال الخياطة والتطريز المتخصص بالملابس العسكرية والملابس الرسمية والمهنية، وصناعة ملحقات الملابس العسكرية.

وقال فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة إنترناشونال جولدن جروب إن الهدف من إطلاق هذه المبادرة الجديدة التي يتم إطلاقها بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وفي إطار برنامج نافس هو إعداد جيل من الكفاءات الوطنية المتخصصة في صناعات الدفاعية والأمنية تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تطوير وتمكين الكفاءات المواطنة في جميع القطاعات.

وأوضح أن المبادرة تنقسم إلى قسمين الأول منها موجه للتوظيف المباشر لأصحاب الخبرة في المجالات التي تعمل بها المجموعة وشركاتها التابعة فيما يركز القسم الثاني منها على التدريب والإعداد ومن ثم التوظيف من خلال توفير فرص وظيفية مميزة لمن أكمل برنامج التدريب والتي بدورها ستراعي مختلف المستويات المهنية، سواء أكان من الخريجين الجدد، أو أصحاب الخبرة البسيطة بعد تدريبهم.

من جانبه، أشاد غنام المزروعي أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية بمبادرة مجموعة جولدن جروب التي تدعم توجهات الدولة في تعزيز رأس المال البشري مؤكداً أهمية مساهمة مجموعة إنترناشونال جولدن جروب في توطين 2500 وظيفة خلال السنوات الخمس المقبلة، في إطار برنامج «نافس» الذي يهدف إلى تمكين القوى العاملة الإماراتية في مؤسسات القطاع الخاص.

وقال المزروعي: «انطلاقاً من الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، نولي المواطن الإماراتي الأولوية باعتباره الثروة الأغلى للوطن، ويأتي برنامج «نافس» ليأخذ بأيدي الباحثين عن عمل على مختلف المستويات المهنية، وليتيح لهم فرص التدريب والتأهيل والتوظيف في المواقع التي تتناسب مع مؤهلاتهم وإمكانياتهم».

وأضاف: «نثمّن جهود مجموعة إنترناشونال جولدن جروب ونأمل أن تثمر شراكتنا معها المزيد من المبادرات والخطوات الهادفة إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز دور الكوادر الإماراتية في التنمية الاقتصادية الوطنية».

يذكر أن مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية كان قد أطلق برنامج «نافس» الذي يهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للقوى العاملة الإماراتية وإرساء الأسس لتمكين المواطنين من شغل 75 ألف وظيفة في القطاع الخاص خلال السنوات الخمس المقبلة، بمعدل 15 ألف وظيفة سنوياً. ويتبنى البرنامج الذي يمتد لخمس سنوات، نهجاً شاملاً لتسهيل توظيف المواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص من خلال التنفيذ المرحلي لـ11 مبادرة تغطي جميع جوانب رحلة التوظيف للباحث عن العمل.