الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أسمنت رأس الخيمة توضح 8 منافع عائدة على المساهمين من الاستحواذ على «إيبيكس القابضة»

أسمنت رأس الخيمة توضح 8 منافع عائدة على المساهمين من الاستحواذ على «إيبيكس القابضة»

أوضحت شركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار المنافع العائدة على المساهمين من صفقة الاستحواذ على أسهم شركة «إيبيكس القابضة».

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي إلى 8 منافع رئيسية من المتوقع أن تحققها الصفقة المتوقعة لمساهمي الشركة وهي:-

- بناء نموذج أعمال قوي من خلال مجموعة من عروض أعمال التصنيع والخدمات التي من شأنها توفير الاستقرار للإيرادات والربحية والتدفقات النقدية التي تخلق قيمة لجميع المساهمين.

- التنوع الجغرافي والتجاري من الأعمال القائمة إلى أعمال متنوعة موجهة نحو الخدمات.

- تعمل «إيبيكس» والشركات التابعة لها وفقاً لنموذج أعمال يتضمن عدداً محدوداً من الأصول التي توفر نقداً مرتفعاً والذي سيوفر مصدراً ثابتاً للتدفقات النقدية لأعمال الشركة الحالية.

- تحقيق تعزيز في الإيرادات والتكلفة مدفوعاً بوفرة في الحجم والقضاء على التكرار والوظائف المتداخلة لتعزيز الربحية.

- إن زيادة الحجم والتنويع والتآزر الهادف التي تنتجه الصفقة من شأنه أن يقلل من حجم مخاطر الأعمال المشتركة ومن المحتمل أن يفيد المساهمين على المدى الطويل.

- ستؤدي الصفقة إلى وجود عروض أعمال أكثر تنوعاً لقاعدة عملاء موسعة مقارنة بكل نشاط على حدة حالياً.

- توفر الصفقة فرصة لتعزيز الأداء المالي للشركة من خلال المركز المالي القوي لشركة «إيبيكس».

- تحقيق الهدف الاستراتيجي لإدارة الشركة لزيادة مكانة الشركة وتعزيز قيمة المساهمين.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية لشركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار في 26 ديسمبر 2021 للنظر في صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة «إيبيكس القابضة».

وتنظر الجمعية في الموافقة على قيام الشركة بإصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 3 مليارات درهم بقيمة اسمية درهم للسند إلى شميميرا للاستثمار واي إتش سي كابيتال بصفتهم جميع الشركاء في أيبيكس القابضة كسعر استحواذ يتم سداده من قبل الشركة ليتم الاستحواذ وتحويل هذه السندات إلى 3 مليارات سهم جديد بقيمة اسمية واحد درهم للسهم، ويتم زيادة رأس مال عند تحويل هذه السندات ليصبح 3.55 مليار درهم واعتبار كل أسهم الشركة مدفوعة بالكامل.

وحول إدراج الأسهم الجديدة لفت البيان إلى أنه بشرط موافقة الجمعية سيتم تقديم الطلبات إلى هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية في الوقت المناسب للسماح بإدراج الأسهم الجديدة وتداولها في السوق.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم إدراج الأسهم الجديدة في يوم التداول أو قبله مباشرة بعد اليوم الذي يقع فيه تحويل السندات إلزامية التحويل.