الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

سهم القدرة القابضة يصعد 13.8% بعد استحواذ العالمية القابضة على حصة حاكمة فيها

سهم القدرة القابضة يصعد 13.8% بعد استحواذ العالمية القابضة على حصة حاكمة فيها

قفز سهم القدرة في مستهل جلسة اليوم الثلاثاء متصدراً ارتفاعات سوق أبوظبي بعد إعلان العالمية القابضة عن استحواذھا على حصة أغلبیة (حصة مسیطرة) فيها.

وبحلول الساعة 10:2 صباحاً صعد سهم الشركة بنسبة 13.8% عند مستوى 5.69 درهم.

وأعلنت الشركة العالمیة القابضة أمس عن استحواذھا على حصة أغلبیة (حصة مسیطرة) في شركة القدرة القابضة، موضحة أن الاستحواذ سيمكن الشركة العالمیة القابضة من توسیع محفظتھا في مجال العقارات والخدمات والضیافة.

وتمتلك القدرة القابضة مجموعة كبیرة من العملاء منذ تأسیسھا في عام 2005، بما في ذلك خلیج المنارة، وھو مشروع متعدد الاستخدامات یغطي حوالي 52000 متر مربع، في أبوظبي وبراري عین الفائضة في العین، وھو مشروع یضم 2500 وحدة سكنیة.

كما تمتلك الشركة حالیاً أكثر من 12 شركة تابعة موزعة على قطاعات العقارات والخدمات والضیافة، والاستثمار، وقطاع النفط، والغاز.

وفي وقت سابق من ھذا الشھر، وافقت الشركة العالمیة القابضة على دمج شركتي طموح للاستثمار والقدرة القابضة، في حین أصدرت شركة القدرة القابضة سندات إلزامیة قابلة للتحویل لمساھمي شركة طموح للاستثمار، ووافق مجلس إدارة شركة القدرة القابضة على حد جدید للملكیة الأجنبیة بنسبة 30% من الأسھم القائمة، مع مراعاة الموافقات التنظیمیة من الجھات المختصة. ففي السابق كان یسمح فقط لمواطني دولة الإمارات العربیة المتحدة بامتلاك أسھم الشركة.