الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بنك دبي الإسلامي يطلق تطبيقاً جديداً.. ويؤكد أنه لن يخفض عدد فروعه

بنك دبي الإسلامي يطلق تطبيقاً جديداً.. ويؤكد أنه لن يخفض عدد فروعه
أطلق بنك دبي الإسلامي الثلاثاء، تطبيقه الرقمي الجديد "Rabbit" في السوق المحلي، والذي يستهدف العملاء في جميع الأسواق التي يعمل بها.

وأكد البنك الذي يمتلك شبكة من 68 فرعاً في الإمارات، خلال لقاء إعلامي لإطلاق التطبيق الجديد، أنه لا يعتزم تخفيض عدد فروعه جراء تبني المزيد من الحلول الرقمية، مؤكداً أن المستوى الحالي لشبكة الفروع هو الأمثل لمستوى عمليات البنك في السوق المحلي.

وأكد أن الأداء المالي للقطاع المصرفي خلال 2021 سيكون أفضل بكثير من العام السابق الأمر الذي يبدوا واضحاً من نتائج التسعة أشهر الأولى من العام.


وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك دبي الإسلامي، الدكتور عدنان شلوان "ما قام به المصرف المركزي خلال 2020 و2021 وخطة الدعم المالي التي وصلت إلى 256 مليار درهم، ساعدت البنوك والاقتصاد بالإجمال على إدارة المرحلة الماضية بكفاءة كبيرة".


ووفق البنك تستهدف التجربة الرقمية الجديدة "Rabbit" بشكل أساسي جيل الاتصال الالكتروني أو جيل الألفية من خلال تزويده بالطريقة التفاعلية التي تلبي احتياجاتهم المالية اليومية بطريقة ممتعة بعيدة نوعاً ما عن تطبيقات التكنولوجيا المالية التقليدية لتكون أقرب إلى ما وصفه البنك بـ"تكنولوجيا المرح".

وتطبيق Rabbit المتوفر أمام جميع المواطنين والمقيمين في الإمارات على متاجر "أي أو أس" وأندرروين"، سيقدم في البداية بعض الخدمات المصرفية الأساسية، التي تتراوح ما بين فتح الحساب وتحويل الأموال وحلول الدفع، فيما سيتم إطلاق خدمات بطاقات الائتمان والخصم في المستقبل القريب.

وحول التطبيق الجديد قال، "الفكرة الأساسية وراء التطبيق الجديد هي إزالة الغموض الذي يكتنف العمليات والخدمات المالية، لجعلها أكثر بساطة، لافتاً إلى أن تركيز علامة "رابيت" ينصب على الجيل الجديد، أو جيل الألفية المتمرس في استخدام التكنولوجيا".

وبين شلوان أن بنك دبي الإسلامي يخطط لطرح تطبيقه الجديد في الأسواق الخارجية التي يعمل بها وفقاً للمتطلبات التنظيمية في كل بلد، ومن تلك البلدان إندونيسيا وباكستان وكينيا.