السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

رويترز.

تترقب أسواق الأسهم الإماراتية (أبوظبي ودبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي (26 -30 ديسمبر)، وذلك قبل بدء نظام العمل الجديد الذي يبدأ مطلع يناير 2022 ويتضمن يومي عطلة السبت والأحد.

أرامكس

يجتمع مجلس إدارة شركة أرامكس يوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر 2021، وذلك لمناقشة مستجدات الأعمال ومجموعة من المسائل الروتينية الأخرى.

وينعقد اجتماع مجلس إدارة شركة اكتتاب (مدرج ببورصة الكويت وسوق دبي المالي)، يوم الثلاثاء، لمناقشة إعادة إصدار البيانات المالية للشركة كما في30 سبتمبر 2021، بناء على قرار هيئة أسواق المال.

العربية للطيران

وتناقش يوم الأربعاء شركة العربية للطيران، الموازنة المقترحة لعام 2022.

وشهد سوق دبي المالي الأحد، انعقاد اجتماع مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية لمناقشة الأمور الروتينية، وما يستجد من أعمال.

كما انعقد الأحد مجلس إدارة «يونيكاي الغذائية» لمناقشة الأمور الروتينية وأنشطة الشركة الاعتيادية.

سوق أبو ظبي المالي

يجتمع الاثنين مجلس إدارة شركة دار التمويل لمناقشة مواضيع إدارية، فيما يجتمع مجلس إدارة دار التأمين لمناقشة أيضاً أمور إدارية.

عنان للاستثمار

ويجتمع الاثنين مجلس إدارة عنان للاستثمار القابضة، لتحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية واعتماد جدول أعمالها وبالأخص الموافقة على إدراج صفقة مع طرف ذي علاقة على جدول أعمالها للحصول على موافقة العمومية وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

اكتتاب «فيدلتي المتحدة»

وتشهد سوق أبوظبي يوم الثلاثاء، بداية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة التأمين فيدلتي المتحدة، وتستهدف الشركة زيادة رأس مالها من 100 مليون درهم إلى 160 مليوناً.



واجتمعت يوم الأحد، الجمعية العمومية لشركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار، للنظر في الموافقة على قيام الشركة بإصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة إجمالية 3.050 مليار درهم بقيمة اسمية واحد للسند.

ويأتي إصدار السندات كسعر استحواذ تدفعه الشركة إلى كل من شيميرا للاستثمار، وأي إتش سي كابيتال هولدنغ مقابل الاستحواذ على شركة أيبيكس القابضة.

واجتمع الأحد، مجلس إدارة شركة الخليج للمشاريع الطبية، للمصادقة على محضر اجتماع المجلس السابق ومحاضر اجتماعات اللجان التابعة له.