السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الرابع من الشهر الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 26 ديسمبر وينتهي الخميس 30 ديسمبر 2021.

وفي السوق السعودية، تنعقد الأربعاء الجمعية العمومية للمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج»، لمناقشة طرح وإدراج حقوق الأولوية لعدد 15 مليون سهم عادي لزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال.

كما تجتمع الجمعية العمومية العادية لشركة أسمنت القصيم، يوم الأربعاء، لمناقشة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ في تاريخ 1 يناير 2022

وتنعقد الجمعية العمومية غير العادية لشركة أليانز إس إف، الأربعاء، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي التي تتضمن أغراض الشركة والمشاركة والتملك في الشركات والتعديل على رأس المال وتداول الأسهم واستثمارات الشركة وغيرها.

كما تناقش الجمعية العمومية لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، الأربعاء، التصويت على الأعمال والعقود التي تمت مع شركة هزون القابضة، وتتمثل في شراء كامل حصص «هزون» بعدد 20 حصة وبنسبة 2% من رأس مال شركة حلول المدن الذكية بمبلغ 6 ملايين ريال دون أي شروط تفضيلية.

ويشهد الخميس موعد صرف توزيعات أرباح 3 شركات سعودية عن النصف الثاني من 2021، وتتضمن أسمنت ينبع التي توزع 10% بواقع ريال واحد للسهم، وسبكيم العالمية بنسبة 15% بواقع 1.5 ريال للسهم، ودلة الصحية بنسبة 10% بواقع ريال واحد للسهم.

كما تستحق الخميس توزيعات الأرباح لصالح مساهمي شركة المملكة القابضة بنسبة 1.25% بواقع 12.5 هللة للسهم عن الربع الرابع لعام 2021.

وتستحق الخميس أيضاً توزيعات نقدية بنسبة 10% بواقع ريال واحد للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021

وقد بدأ يوم الأحد، صرف توزيعات الأرباح لمساهمي شركة الحمادي للاستثمار والتنمية بنسبة 6% بواقع 0.6 ريال للسهم عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

بورصة الكويت

تنتهي يوم الخميس، فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال بنك وربة، فيما تجتمع الجمعية العمومية العادية لشركة رمال لمناقشة البيانات المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020

واجتمع الأحد مجلس إدارة شركة أرزان المالية للتمويل والاستثمار لمناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال من ضمنها اعتماد اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك الإسلامية الكويتية بقيمة 15.74 مليون دينار، وبغرض تمويل تسهيلات متجددة بمبلغ 11.74 مليون دينار وبمبلغ 4 ملايين دينار بغرض الاستثمار.

وناقش مجلس إدارة شركة منازل القابضة، الأحد، طلب الشركة التابعة «منازل للتطوير العقاري- مصر» زيادة رأس مالها بنسبة 100% بما يعادل 7.843 مليون دينار لتمويل مشاريع ونشاط الشركة في مصر.

وانعقد مجلس إدارة شركة المغاربية، الأحد، لمناقشة الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة، وما يستجد من أعمال.

بورصة قطر

وفي بورصة قطر، يجتمع مجلس إدارة شركة بلدنا، الاثنين، لاعتماد الموازنة التقديرية لعام 2022، وعرض الجدول المبدئي لمواعيد اجتماعات مجلس الإدارة للعام المقبل، وعرض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي امتثالاً للقانون رقم 8 لسنة 2021.

سوق البحرين

وفي سوق البحرين المالي، يجتمع مجلس إدارة شركة ناس المؤسسة، يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 ديسمبر 2021، وذلك لمناقشة خطة العمل والميزانية لعام 2022.