الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

عمومية أسمنت رأس الخيمة توافق على صفقة الاستحواذ على أيبيكس القابضة

عمومية أسمنت رأس الخيمة توافق على صفقة الاستحواذ على أيبيكس القابضة

وافقت الجمعية العمومية للشركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار على صفقة الاستحواذ على أيبيكس القابضة وإصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 3.05 مليار درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي أن الجمعية وافقت على إصدار سندات إلزامية بقيمة 3.05 مليار درهم بقيمة اسمية واحد درهم للسند إلى شيميرا للاستثمار وأي إتش سي كابيتال هولدنج بصفتهم جميع الشركاء في شركة أيبيكس القابضة كسعر استحواذ يتم سداده من قبل الشركة للاستحواذ على أيبيكس.

وتابع: يتم تحويل هذه السندات إلى 3.05 مليار سهم جديد في الشركة بقيمة اسمية واحد درهم للسهم ويتم زيادة رأس مال الشركة عند تحويل هذه السندات ليصبح 3.553 مليار درهم، واعتبار كل أسهم الشركة مدفوعة بالكامل.

وقالت إن الجمعية وافقت على إتمام الصفقة وتعديل النظام الأساسي للشركة، عبر زيادة رأس المال المصدر للشركة من 503.118 مليون درهم إلى 3.55 مليار درهم، على أن يخضع ذلك للشروط والأحكام الخاصة بالصفقة، واعتباراً من تاريخ نفاذها.

كما تقرر تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة، إنفاذاً لقرار الزيادة في رأس مالها، وكذلك تقرر تفويض مجلس إدارة الشركة أو أي شخص يفوضه لاتخاذ أي قرار باسم الشركة والقيام بأي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ القرارات سالفة الذكر.

كما قررت الجمعية تعديل اسم الشركة التجاري ليصبح «شركة إيبيكس للاستثمار»، وتكليف وتفويض مجلس الإدارة لاستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص حسب الأصول وتعديل نص المادة 2 من النظام الأساسي للشركة.