الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«أبوظبي الأول» شريكاً استراتيجياً لمعهد مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون

«أبوظبي الأول» شريكاً استراتيجياً لمعهد مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون

أعلن معهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، المنظمة غير الربحية في مجال حوكمة الشركات وفعالية مجالس الإدارات، عن شراكة استراتيجية مع بنك أبوظبي الأول، لدعم أفضل الممارسات في حوكمة الشركات والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

وبصفته شريكاً استراتيجياً لمعهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، رشح بنك أبوظبي الأول براديب رانا، مدير إدارة المخاطر للمجموعة، للمشاركة في اجتماعات مجلس محافظي المعهد؛ حيث سيشارك في تشكيل استراتيجية ورسالة المعهد في جميع أنحاء المنطقة لتعزيز قدرات أعضاء مجالس الإدارات، وخلق شبكة مؤثرة من أعضاء مجالس الإدارات ونشر معرفة عالية الجودة بحوكمة الشركات.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت جين فالس، المديرة التنفيذية للمعهد: «يسعدنا أن نرحب ببنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات، في شبكتنا المرموقة. وتتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك أبوظبي الأول مع أهداف المعهد لتعزيز حوكمة الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال بناء القدرات والترويج لممارسات الحوكمة السليمة. وسيساعد التركيز على هذه المجالات الشركات الإقليمية على تحقيق قيمة طويلة الأمد وترسيخ الحوكمة في هيكلها التنظيمي واستراتيجيتها».

وقال براديب رانا، مدير إدارة المخاطر للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: «يسعدنا أن نصبح شريكاً استراتيجياً لمعهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارنا أكبر بنك في دولة الإمارات، وأن ندعم أهداف المعهد في رفع القدرة التنافسية الاقتصادية للمنطقة من خلال دعم حوكمة الشركات السليمة والممارسات التجارية الأخلاقية. وتبرهن هذه الشراكة على التزام بنك أبوظبي الأول بإطار حوكمة الشركات الذي يجمع بين القيادة القوية والمساءلة والشفافية وثقافة النزاهة».

ويشمل الشركاء الاستراتيجيون الآخرون لمعهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي شركات إقليمية كبرى ورائدة، بما في ذلك أرامكو السعودية، سابك، ألين آند أوفري، هايدريك آند ستراجلز، ماكينزي آند كومباني، برايس ووترهاوس كوبرز.