السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«جي إف إتش» تعلن إغلاق فترة عرض الاستحواذ على المصرف الخليجي بنجاح

«جي إف إتش» تعلن إغلاق فترة عرض الاستحواذ على المصرف الخليجي بنجاح

أعلنت مجموعة «جي إف إتش»، إغلاق فترة العرض المقدم للاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري بنجاح أمس 4 يناير، والذي تم افتتاحها في 6 ديسمبر الماضي، والتي ستؤدي إلى زيادة حصة الأغلبية المسيطرة للمجموعة بالمصرف.

وذكرت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي، أنه من المتوقع أن ينعكس هذا الاستحواذ بشكلٍ إيجابي على البيانات المالية للمجموعة للربع الرابع من 2021 والأعوام المالية المقبلة.

وأشار البيان إلى أن شركة "KFIN Tec" وكيل الاستعلام المعين للعرض، أكدت أمس كتابياً إلى مجلس إدارة المجموعة أنه بعد ساعات العمل في 4 يناير الجاري تم التنازل عن 108.04 مليون سهم من أسهم المصرف إلى جي إف إتش تمثل نسبة قبول 12.11% من رأس المال الصادر والمدفوع لأسهم المصرف و57.63% نسبة قبول من الأسهم الخاضعة للعرض.

ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من إجراءات التسوية في 11 يناير 2022، ستكون ملكية المجموعة في المصرف الخليج التجاري بناءً على العرض بتاريخ التسوية 724.1 مليون سهم بما يمثل 81.17% من إجمالي أسهم المصرف الصادرة.

ونوهت بأنه ستتم إجراءات التسوية في تاريخ 11 يناير 2022 من خلال الآليات التالية:

فيما يخص التسوية النقدية بواقع 0.024 دينار بحريني لكل سهم لأسهم المصرف:

1- من خلال تحويل مصرفي بالدينار البحريني إلى حساب مساهم المصرف الذي تم تحديده في استمارة القبول والتحويل في حالة اختيار التحويل المصرفي في الاستمارة، وذلك في يوم التسوية.

2- من خلال شيك إداري يستلم من قبل مساهم المصرف من الفرع الرئيسي للمصرف في يوم التسوية للمساهمين الذين اختاروا هذا الخيار في استمارة القبول.

أما بالنسبة لتسوية الأسهم البالغة 0.384 سهم في جي إف إتش مقابل كل سهم من أسهم المصرف فسيتم تحويل رصيد الأسهم المستحقة إلى حساب مساهم المصرف مع شركة البحرين للمقاصة تلقائياً بشكل إلكتروني فقط.

وسيتم تحويل أسهمهم المتنازل عنها في المصرف إلى حساب جي إف إتش ولن يتم إصدار أي شهادات للأسهم، كما سيتم تقريب أي كسور أسهم تنتج عن تطبيق نسبة تبادل الأسهم إلى أقرب عدد صحيح كما هو مذكور في مستند العرض المعدل.

وكذلك سيتم توفير إخطارات التخصيص للاستلام من مكتب شركة البحرين للمقاصة في طابق التداول في بورصة البحرين خلال ساعات العمل الاعتيادية، وسيكون إخطار التخصيص الأصلي مطلوباً لإيداع أسهم جي إف إتش في حساب تداول المستلمة مع وسيط معتمد في بورصة البحرين قبل أي نشاط تداول على هذه الأسهم.

وبحسب البيان، وفي تاريخ التسوية سيتم تحديث سجلات المساهمين في كل من جي إف إتش والمصرف الخليجي لتعكس التغييرات الناتجة عن العرض.

وأعلنت المجموعة الجدول الزمني المتبقي للعرض، على أن يكون استلام إخطارات تخصيص الأسهم في البحرين للمقاصة في 11 يناير الجاري، بينما يتم استئناف التداول على أسهم المصرف في 12 يناير الجاري.