الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

4 مليارات دولار أحجام تداول الرموز غير القابلة للاستبدال بـ«يناير»

4 مليارات دولار أحجام تداول الرموز غير القابلة للاستبدال بـ«يناير»
أظهرت بيانات حديثة أعدها موقع مجلة فوربس الأمريكية أن أحجام التداول على منصة «أوبن سي» OpenSea- أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال- بلغت مستوى 4 مليارات دولار في يناير 2022، بمتوسط يومي 261 مليون دولار.

وتتجاوز المستويات المسجلة في الشهر الجاري الرقم القياسي المسجل لبيع والرموز غير القابلة للاستبدال التي تمثل تقنية تحول أي عنصر رقمي في العالم إلى أصول، في أغسطس الماضي عند 3.4 مليار دولار.

وقال «نايجل جرين» المدير التنفيذي لمجموعة «ديفير جروب» DeVere Group الاستشارية، إن سوق الرموز غير القابلة للاستبدال يكتسب زخماً متزايداً بدعم من زيادة المشاهير والعلامات التجارية للأزياء الداعمين للتقنيات الرقمية.


وتحدي ازدهار سوق الرموز غير القابلة للاستبدال تراجع العملات المشفرة، إذ هبطت البيتكوين 12% في عام الجاري، في حين تراجعت الإيثريوم 17%.


ووفقاً لبيانات متعقب السوق «داب رادار DappRadar»، ارتفعت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال «إن إف تي» إلى 24.9 مليار دولار خلال العام الماضي، مقارنة بتسجيل 94.9 مليون دولار خلال 2020، على الرغم من وجود إشارات على تباطؤ نمو المبيعات في نهاية العام.

وأوضحت البيانات أن نحو 28.6 مليون محفظة رقمية قامت بتداول الرموز غير القابلة للاستبدال خلال 2021، ارتفاعاً من 545 ألف محفظة في 2020.

يشار إلى أن شركة كوين بيز كشفت في أواخر العام الماضي عن خطط لإطلاق منصة لسك وشراء الرموز غير القابلة للاستبدال، والتي انتشرت بشكل كبير خلال الأشهر الـ12 الماضية.

ووقّعت «ماستر كارد» في أكتوبر الماضي صفقة مع شركة العملات المشفرة «باكت» لإتاحة خيارات التشفير للتجار والبنوك المشتركين في شبكة المدفوعات الخاصة بها.