الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بالرغم من تراجع أسهم تسلا.. ثروة إيلون ماسك مرشحة للزيادة في 2022

بالرغم من تراجع أسهم تسلا.. ثروة إيلون ماسك مرشحة للزيادة في 2022

لا يزال من الممكن أن يكون عام 2022 عاماً مثمراً للغاية بالنسبة إلى إيلون ماسك، بالرغم من الضربة القوية التي تلقتها أسهم شركة تسلا في الأسابيع الأخيرة مثل باقي الشركات، وذلك بفضل الأهداف التي تحققها شركته من الناحية الاقتصادية، وبالرغم من عدم حصوله على راتب سنوي.

ووافق ماسك في عام 2018 على حزمة الأجور التي تقضي بعدم حصوله على راتب أساسي أو مكافأة نقدية، وبدلاً من ذلك، يتلقى خيارات الحصول على الأسهم عندما يحقق صانع السيارات أهدافاً مالية وسوقية معينة. ومن خلال حزمة الأجور هذه، ويمكنه في النهاية الحصول على 101 مليون سهم.

وحقق ماسك جميع معايير القيمة السوقية الخاصة به نظراً لارتفاع قيمة صانع السيارات على مدار العامين الماضيين، بالإضافة إلى سبعة من الأهداف المالية. ولقد تلقى بالفعل 59 مليوناً من 101 مليون خيار سهم وفقاً لتقارير CNN، التي أشارت إلى أنه قد يحقق الأهداف المالية الخمسة المتبقية هذا العام، ما يؤهله لأربع شرائح من الحزمة.



تمنح كل شريحة ماسك الحق في شراء 8.4 مليون سهم من الأسهم مقابل 70.01 دولار للسهم الواحد. وبمعدلات السوق الحالية، فإن هذا يعني أن كل شريحة تبلغ قيمتها 7.3 مليار دولار. ومجموع الشرائح الخمس المتبقية قد تمكنه من جني 36.3 مليار دولار هذا العام.


يمتلك ماسك حالياً 177.7 مليون سهم في تسلا، بالإضافة إلى الخيارات التي يمتلكها لشراء 59 مليون سهم إضافي المذكورة أعلاه. ولن يضطر ماسك للقلق بشأن فاتورة ضريبية كبيرة على هذه الخيارات لبعض الوقت، ومن الواضح أن ماسك يبدو أنه سيجلس على رأس قائمة أغنى أغنياء العالم لبعض الوقت.