الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

سهما «إثمار القابضة» وبنك السلام البحرين يرتفعان ببداية الجلسة

سهما «إثمار القابضة» وبنك السلام البحرين يرتفعان ببداية الجلسة

استهل سهما إثمار القابضة وبنك السلام المدرجة ببورصتي البحرين وسوق دبي على ارتفاع كبيرة في جلسة اليوم ليتصدرا ارتفاعات سوق دبي المالي في آخر جلسات الأسبوع بعد الإعلان عن الاتفاق على صفقة الاستحواذ على أصول مالية.

وبحلول الساعة 10:45 صباحاً من جلسة اليوم، تصدر سهم الإثمار القابضة الأسهم الصاعدة في سوق دبي مرتفعاً بالحدود القصوى بنحو 14.61% عند مستوى 0.251 درهم.

وبلغت قيمة التداول على إثمار 3.07 مليون درهم بحجم تداول 12.25 مليون سهم متصدراً الأسهم من حيث أحجام التداول.

وكذلك تصدر سهم بنك السلام البحرين الأسهم من حيث قيمة التداول مجتذباً سيولة بقيمة 4.72 مليون درهم بحجم تداول 4.6 مليون سهم، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 9.69% عند مستوى 1.03 درهم للسهم.

وأعلن بنك السلام وشركة الإثمار القابضة عن اتفاقهما على صفقة تتمثل في استحواذ بنك السلام على الأعمال المصرفية للأفراد لبنك الإثمار (قطاع التجزئة للعملاء الأفراد)، بالإضافة إلى الاستحواذ كذلك على إجمالي ملكية الإثمار القابضة في كلٍّ من بنك البحرين والكويت و مجموعة سوليدرتي القابضة، إحدى أكبر مجموعات التكافل على مستوى العالم وكونها الشركة الأم لشركة سوليدرتي البحرين.

ويأتي هذا الإعلان امتداداً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين الطرفيْن في أكتوبر 2021، ولا تزال الصفقة خاضعة لموافقة مساهمي شركة الإثمار القابضة وتوقيع الاتفاقيات النهائية.

ومن المقرر أن يواصل بنك الإثمار، الذي يلعب دوراً أساسياً في تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية على الصعيد المحلي والإقليمي، دوره كمؤسسة مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد هذه الصفقة الاستراتيجية، حيث سيحافظ البنك على عملياته المصرفية كبنك إسلامي مرخص وخاضع لرقابة مصرف البحرين المركزي، متخصص في مجال الأعمال المصرفية للشركات وما يتعلق بها من خدمات، وسيستمر كشركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل شركة الإثمار القابضة.