الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تعاون بين «ضيف الاتحاد» و«أبوظبي الأول» لإطلاق بطاقة ائتمان مستدامة

تعاون بين «ضيف الاتحاد» و«أبوظبي الأول» لإطلاق بطاقة ائتمان مستدامة

يعتزم ضيف الاتحاد، برنامج الولاء الحائز الجوائز التابع للاتحاد للطيران، وبنك أبوظبي الأول، الأكبر على مستوى الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع Visa الرائدة عالمياً على صعيد المدفوعات الرقمية، إطلاق بطاقة ائتمان Visa التي تركز على الاستدامة.

وتهدف البطاقة لمكافأة المتسوقين الذين يلجؤون للخيارات المستدامة في نفقاتهم ومشترياتهم اليومية.

وتتيح بطاقة بنك أبوظبي الأول وضيف الاتحاد و Visa سلسلة من المزايا المرتكزة على الاستدامة والتي من شأنها زيادة الوعي ومكافأة الأعضاء لتبنيهم خيارات مستدامة، كما تقدّم لهم خيارات لتعويض الانبعاثات الكربونية لقاء نفقاتهم.. وسيتم تشغيل الشراكة عبر إيكوليتك، مزود الخدمات الرقمية للتمويل الأخضر، والذي سيوفر تقنية "الاستدامة باعتبارها خدمة– Sustainability-as-a-Service" لتتبع الإنفاق المستدام، والتشجيع على تغيير السلوكيات وإيجاد مكافآت خاصة لأولئك الذين يتبنون خيارات واعية مستدامة في مشترياتهم.

وتُعد الاتحاد أول شركة طيران على مستوى العالم تُكافئ مسافريها الدائمين لاتخاذهم طريقاً مستداماً سواء في الجو أم على الأرض. ويتيح برنامج الخيارات الواعية، مكافأة أعضاء ضيف الاتحاد لقيامهم بتعويض انبعاثات الكربون عبر الأميال، أو حمل أمتعة أقل عند سفرهم، أو شراء منتجات مستدامة من متجر المكافآت.

وعلى صعيد حياتهم اليومية، يمكن للأعضاء كسب أميال فئات لقاء تعويض الانبعاثات الكربونية اليومية مثل تلك التي تنبعث من مركباتهم أو أجهزة التبريد في منازلهم أو أجهزة الطهي وغيرها، كما يمكن التبرع بأميالهم لأهداف مراعية للبيئة.

ويحافظ بنك أبوظبي الأول على موقعه الرائد في قطاع التمويل المستدام في المنطقة، فقد كان أول بنك يصدر سندات خضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأنفق أكثر من 30 مليار دولار في تمويل مشاريع مستدامة حتى الآن. ووقع البنك على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام الذي جاء بمبادرة من سوق أبوظبي العالمي، الذي يدعو لإرساء أسس التمويل المستدام لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية طويلة الأجل. وفي عام 2021، نفذ البنك أول عملية إعادة شراء صديقة للبيئة (الريبو) في الشرق الأوسط، بالشراكة مع دويتشه بنك. كما كان بنك أبوظبي الأول أول بنك في المنطقة يلتزم بالتخلص من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 وينضم إلى التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية، كما شارك ضمن وفد الإمارات الرسمي إلى مؤتمر المناخ COP26.

وتقديراً لهذه المكانة المميزة، تم مؤخراً رفع تصنيف البنك الخاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مؤشر «مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» (MSCI) إلى AA، ليندرج بذلك ضمن فئة «الريادة».

وكانت Visa قد أطلقت باقة "Visa Eco Benefits" الجديدة من المزايا التي ترتكز إلى الاستدامة لمصدّري الحسابات لتتيح لهم تشجيع حاملي البطاقة على المشاركة في سلوكيات الاستهلاك المستدامة.

قال تيري دالي، المدير التنفيذي لشؤون تجارب الضيوف والعلامة والتسويق في الاتحاد للطيران: "يسرّنا أن نتمكّن عبر شراكتنا مع بنك أبوظبي الأول وVisa من توسعة نطاق عروض الاستدامة الخاصة ببرنامج «خيارات واعية» أمام المستهلكين وأعضاء ضيف الاتحاد من خلال إيجاد المزيد من الفرص لمكافأة خيارات نمط الحياة المستدام. ستتيح بطاقة بنك أبوظبي الأول وضيف الاتحاد Visa الائتمانية لأعضائنا الكرام إمكانية معرفة الأنشطة الأكثر استدامة وتقديم حوافز أكثر في كل مرة يقومون فيها باختيار مستدام في حياتهم اليومية ومشترياتهم".

من جانبها، قالت فتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بنك أبوظبي الأول: «نحن فخورون بمساهمات بنك أبوظبي الأول في دعم مساعي الاستدامة، وهو ما يبدو جلياً في إطلاقه العديد من المبادرات الناجحة والبنّاءة؛ وفي شراكتنا اليوم مع الاتحاد للطيران لتقديم بطاقة بنك أبوظبي الأول ضيف الاتحاد فيزا المستدامة، التي نثق بأنها ستشجع العملاء على اتخاذ قرارات أكثر استدامة في حياتهم اليومية. وكان بنك أبوظبي الأول أول بنك في المنطقة يلتزم بالتخلص من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050، دعماً لرؤية التنمية المستدامة التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة. وإلى جانب ما نتخذه من خطوات كمجموعة؛ فإننا نسعى دائماً إلى التعاون مع عملائنا لنعمل معاً على تحقيق نتائج إيجابية ملموسة تستفيد منها أجيال المستقبل».

بدوره، قال أندرو توري، الرئيس الإقليمي لشركة Visa في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تجسد الاستدامة جانباً جوهرياً من النمو الشامل للاقتصاد، ونحن في Visa ملتزمون بدفع عجلة الاستدامة على امتداد كل أعمالنا.. ومن خلال إطلاق بطاقة Visa بنك أبوظبي الأول وضيف الاتحاد، يسعدنا أن نعمل معاً لتشجيع التجارة المستدامة وتلبية متطلبات حاملي بطاقات الائتمان المتنامية ممن يحرصون على اتباع سلوكيات مستدامة في حياتهم اليومية".