الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، الذي يبدأ اليوم الأحد 6 فبراير وينتهي الخميس 10 فبراير 2022.

سوق السعودية

تبدأ شركة بوان المدرجة في السوق السعودية، بصرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة يوم الأحد، بنسبة 7.5%، بواقع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

المعمر لأنظمة المعلومات

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات (أم آي إس)، يوم الأحد، للتصويت على تعديل المادة رقم (3) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بأغراض الشركة.

اكتتاب «علم»

ينتهي يوم الأحد اكتتاب الأفراد بأسهم شركة «عِلم» التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إذ تقوم الشركة بطرح 24 مليون سهم تمثل 30% من رأس مالها، فيما يتم التخصيص النهائي يوم الثلاثاء.

الباحة للاستثمار

تنعقد الجمعية العمومية لشركة الباحة للاستثمار والتنمية، يوم الاثنين، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 10 فبراير 2022.

دار المعدات الطبية

يحل يوم الثلاثاء موعد التخصيص النهائي لأسهم دار المعدات الطبية، بعد طرح الشركة 6 ملايين سهم تعادل 30% من رأس مالها البالغ 200 مليون ريال.

الراجحي ريت

يستحق يوم الثلاثاء، توزيعات الأرباح النقدية لمالكي صندوق الراجحي ريت عن النصف الثاني من عام 2021 بنسبة 2.8% تعادل 0.28 ريال للوحدة.

الخبير للدخل المتنوع المتداول

ويستحق يوم الثلاثاء أيضاً، التوزيعات النقدية لصندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول بنسبة 2.5% أو 0.25 ريال للوحدة عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

الكابلات السعودية

تجتمع الجمعية العمومية لشركة الكابلات السعودية، يوم الأربعاء، لمناقشة خفض رأس المال من 360.61 مليون ريال إلى 262.06 مليون، بنسبة تراجع تبلغ 27%، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة، وإعادة هيكلة رأس المال.

كما تناقش عمومية «الكابلات»، زيادة رأس المال من 262.3 مليون ريال إلى 762.31 مليون، عبر طرح أسهم حقوق الأولوية بقيمة 500 مليون ريال.

اتحاد مصانع الأسلاك

ويحل يوم الخميس، موعد صرف الأرباح النقدية لشركة اتحاد مصانع الأسلاك، بنسبة 4.5%، بواقع 0.45 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021، ورصيد الأرباح الباقية للتوزيع حتى ديسمبر 2020.

المتقدمة للبتروكيماويات

وتستحق الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، توزيع أرباح نقدية بنسبة 6.5%، بواقع 0.65 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

السعودي للاستثمار

ويبدأ يوم الخميس، صرف الأرباح النقدية لمساهمي بنك الاستثمار بنسبة 7%، بواقع 70 هللة للسهم عن العام المالي 2021.

بورصة الكويت

يجتمع مجلس إدارة شركة أعيان للإجارة والاستثمار، يوم الأحد، لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، ومقترح تخفيض رأس مال الشركة وبنود أخرى تتعلق بالأعمال العادية للشركة.

أركان العقارية

يحل يوم الأحد موعد صرف التوزيعات النقدية لشركة «أركان العقارية» بنسبة 6% بواقع 6 فلوس لكل سهم أصلي، عن السنة المالية المنتهية في أكتوبر 2021.

هيومن سوفت

يشهد يوم الاثنين اجتماع مجلس إدارة شركة هيومن سوفت، وكذلك اجتماع مجلس إدارة شركة أجيال العقارية، لمناقشة البيانات المالية السنوية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

أريد

يجتمع يوم الخميس، مجلس إدارة شركة «أُريد» لمناقشة البيانات المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

بورصة قطر

في بورصة قطر، يجتمع مجلس الإدارة في شركتَي (إنماء القابضة – ناقلات) يوم الأحد، للإعلان عن البيانات المالية السنوية لعام 2021.

فيما تعلن شركتا صناعات قطر والقطرية للصناعات التحويلية، البيانات المالية السنوية يوم الاثنين.

وتفصح، يوم الأربعاء، عن النتائج المالية السنوية لشركتي الملاحة القطرية، والإسلامية القطرية للتأمين.

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة الوطنية للإجارة القابضة يوم الأربعاء، للموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة.

ويشهد يوم الخميس ببورصة قطر، انعقاد المؤتمر الهاتفي للمحللين في شركات (السينما – التحويلية – الملاحة)، كذلك الإعلان عن نتائج شركة «كيو أل إم».

سوق البحرين المالي

يجتمع مجلس إدارة كل من المصرف الخليجي التجاري، وكذلك زين البحرين، يوم الاثنين، لإقرار النتائج المالية السنوية عن عام 2021، فيما تفصح «استيراد الاستثمارية» عن قوائمها المالية يوم الثلاثاء.

وينعقد اجتماع مجلس إدارة دلمون للدواجن، يوم الأربعاء، للإفصاح عن البيانات السنوية، بينما تعلن ألبا للألومنيوم عن نتائجها يوم الخميس.