السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

15% ارتفاعاً في قيمة سهم موانئ أبوظبي في أول أيام التداول

15% ارتفاعاً في قيمة سهم موانئ أبوظبي في أول أيام التداول

أرشيفية

ارتفع سعر سهم مجموعة موانئ أبوظبي في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 15% في أول أيام تداوله في البورصة بعد نجاح المجموعة في تنفيذ الطرح العام الأولي لأسهمها وتحقيق حصيلة بلغت بقيمة 4 مليارات درهم (1,1مليار دولار)، وهو ما يشير إلى استمرار الطلب القوي على الطروحات الجديدة في أسواق الأسهم بالشرق الأوسط رغم تعثر عمليات الطرح الأولي للأسهم في أوروبا والولايات المتحدة بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفع سعر سهم مجموعة موانئ أبوظبي المشغلة للموانئ اليوم إلى 3,69 درهم مقابل سعر الطرح وكان 3,2 درهم.

كانت مجموعة «القابضة» المملوكة لحكومة إمارة أبوظبي والمسيطرة على مجموعة موانئ أبوظبي قد باعت 1,25 مليار سهم من أسهم مجموعة الموانئ في الطرح العام الأولي الذي نفذته أمس.

وتمتلك «القابضة» 75,44% من أسهم مجموعة موانئ أبوظبي. وقبل عملية الطرح العام نقلت مجموعة «القابضة» 22,32% من أسهم شركة الخدمات اللوجيستية أرامكس و10% من شركة الجرافات البحرية الوطنية الموجود مقرها في الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة موانئ أبوظبي.

كانت مجموعة موانئ أبوظبي، المزود الرائد والمتكامل لخدمات الموانئ والخدمات اللوجستية والمناطق الصناعية، في الإمارات قد ذكرت أمس أنه سيتم توظيف العائدات النقدية من هذا الإصدار الأولى والتي بلغت 4 مليارات درهم إماراتي في تمويل خطط نمو المبيعات وعمليات الاستحواذ والضم ما يتيح للمجموعة تعزيز خططها للتوسع المحلي والدولي.