السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الصير مارين تستحوذ على 7.36% من موانئ أبوظبي

الصير مارين تستحوذ على 7.36% من موانئ أبوظبي

أعلنت شركة الصير مارين الشركة البحرية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والتي تعمل في قطاعات بحرية متعددة وإحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة (IHC)، اليوم عن استثمار ضخم بقيمة 375 مليون سهم (1.2 مليار درهم إماراتي) في مجموعة موانئ أبوظبي المخصصة قبل طرحها للاكتتاب العام.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن الاستثمار سيدعم شركة الصير مارين لتحقيق النمو في السوق الإماراتية والمنطقة ككل، كما سيسرع خطط التوسع المحلية والدولية للشركة.

وتعمل شركة الصير مارين على تنمية محفظتها بشكل سريع والتي تضم الآن مجموعة موانئ أبوظبي والتي ستدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «إن الاستثمار في مجموعة موانئ أبوظبي أمر بالغ الأهمية لتحسين تنافسية الشركة وأداء قدرة الإيرادات، يعتبر الميناء محركاً اقتصادياً، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في جميع أنحاء المنطقة، إن مشاركتنا تسلط الضوء على ثقتنا في الاكتتاب العام لمجموعة موانئ أبوظبي وتضع معياراً لمجتمع المستثمرين بشكل عام».

وتأسست شركة الصير مارين في عام 2003، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات البحرية في المنطقة برأس مال مدفوع يبلغ مليار وما يزيد على 1200 موظف، اعتباراً من ديسمبر 2021، بلغت أصول الشركة 6.1 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ717.81 مليون درهم إماراتي في بداية العام.

وتقدم شركة الصير مارين خدمات بناء السفن وتشغيلها وتجديدها وإدارة اليخوت للعملاء من القطاع الخاص، فضلاً عن الوفاء بعقود سفن القطاع العام.