الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«NFTs» تمثل 1% من القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة

«NFTs» تمثل 1% من القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة

أظهر تقرير حديث، أن سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) مجتمعة تبلغ نحو 16 مليار دولار، ما يمثل الآن 1% فقط من سوق العملات المشفرة الذي يناهز تريليوني دولار.

وأوضح التقرير الذي أصدرته شركة المعلومات والأبحاث المشفرة «ميساري»، أن NFTs موجودة في كل مكان مؤخراً، ويتم الترويج لها من قبل المشاهير حول العالم لكن البيانات تظهر أن حجمها صغير قياساً بسوق العملات الرقمية.

وقال كبير محللي الأبحاث في شركة ميساري، ماسون نيستروم: «يمكن أن يكون السوق مشبعاً في بعض الجوانب على صعيد الأصول الرقيمة، ولكنه قد يكون أيضاً صغيراً مقارنة بما سيكون عليه في عدة سنوات من الآن».

وتوقع نيستروم أن تنمو صناعة الرموز غير قابلة للاستبدال بشكل كبير في غضون السنوات الخمس المقبلة، والسبب في ذلك هو أن NFTs يمكن أن تكون أي شيء.

وتشكل الصور الرمزية NFTs ما يقرب من نصف القيمة الإجمالية عند 46% من قيمة السوق.

ومن بين المجموعات الأكثر شعبية CryptoPunks و Bored Ape Yacht Club، والتي تعد سيرينا ويليامز وجيمي فالون من بين صفوف المالكين.

وتمنح بعض NFTs لهواة الجمع إمكانية الوصول إلى النوادي الاجتماعية الحصرية، وغالباً ما يتم تكريسها كصور للملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن تويتر أعطى مستخدميه مؤخراً القدرة على توصيل محافظهم الرقمية بالمنصة لعرض NFTs للبيع.

وتوقع نيستروم، أن تكتسب NFTs ذات المنفعة الأكبر مزيداً من الزخم بما يتجاوز القيمة الاجتماعية، مع حوافز مثل التدفقات النقدية والمزايا المالية الأخرى.

وتابع نيستروم: «في المرحلة الحالية تُستمد غالبية الإيرادات المحققة في فئة الأصول من بيع الرموز المميزة بسعر أعلى من الشراء الأصلي».