السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«اتصالات مصر» تستثمر 5.5 مليار جنيه في 2022

«اتصالات مصر» تستثمر 5.5 مليار جنيه في 2022

رصدت شركة اتصالات مصر، التابعة لمجموعة اتصالات الإماراتية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، استثمارات تراوح ما بين 5 إلى 5.5 مليار جنيه خلال العام الجاري 2022 لدعم قدراتها وتطوير الشبكة وتنمية أعمالها.

قال حسام المعداوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لدى «اتصالات مصر»، إن شركته حصلت مؤخراً على 40 ميجا هرتز من الترددات في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، مؤكداً أن اتصالات مصر من أكبر الشركات في السوق المصري استحواذاً على تلك التردادات.

وأضاف حسام المعداوي، وفق بيان صحفي، أن الترددات الجديدة التي حصلت عليها اتصالات مصر تمنح الشركة مزيداً من القدرة على تلبية احتياجات العملاء المتزايدة في الفترات الأخيرة، لا سيما في ظل تنامي الطلب على خدمات نقل البيانات.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في معدلات استخدام نقل البيانات عبر شبكات المحمول، والتوسع في خدمات نقل البيانات يعتمد على ضخ مزيد من الاستثمارات في تجهيز البنية التحتية بهدف توسيع التغطية وتقديم خدمات سريعة وبجودة ذات كفاءة عالية وتطوير الشبكات بالإضافة إلى توسيع أنشطة الشركة في قطاع نقل البيانات.

وأوضح أن استراتيجية شركته ترتكز خلال 2022 على الاستمرار في تحسين وتطوير خدماتنا، ودعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية؛ مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وخدمات المدن الذكية؛ وتعتمد على تخطيط طويل الأمد للاستثمارات، مع القيام بعمل الصيانة اللازمة والدورية للشبكة لكي تستوعب جميع العمليات والطلب المتزايد.

تعمل في مصر أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات، هي: «فودافون مصر»، و«أورنج»، و«اتصالات مصر»، و«المصرية للاتصالات» المملوكة للدولة.