الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إلزام إتش.إس.بي.سي بإجراء مراجعة «مكلفة» لآليات الإبلاغ عن مخاطر الائتمان

إلزام إتش.إس.بي.سي بإجراء مراجعة «مكلفة» لآليات الإبلاغ عن مخاطر الائتمان

قالت مصادر مطلعة إن السلطات المالية البريطانية أبلغت مجموعة «إتش.إس.بي.سي هولدنجز» المصرفية البريطانية بمراجعة آليات الإبلاغ عن مخاطر الائتمان لديها، وهو ما يعني بدء عملية يقول الخبراء المصرفيون إنها يمكن أن تؤدي أحياناً إلى إصلاحات داخلية واسعة النطاق وعالية الكلفة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصدر مطلع القول إنه تم توجيه تعليمات إلى إتش.إس.بي.سي للقيام بعملية مراجعة لآليات الإبلاغ عن مخاطر الائتمان وفقاً للقسم 166 من القواعد، والذي يتضمن عادة تكليف استشاري بتحليل مدى دقة التقارير التي تقدمها المجموعة المصرفية إلى السلطات التنظيمية. وتؤدي هذه المراجعة عادةً إلى تقرير يوصي بإجراء تغييرات داخل المجموعة المصرفية.

وفي حين رفضت متحدثة باسم المجموعة المصرفية البريطانية التعليق على التقارير، قالت لجنة تنظيم التحوط التابعة لبنك إنجلترا المركزي والمعنية بمراقبة مخاطر الائتمان في القطاع المصرفي إنها لا تعلق على حالات فردية.

وكانت اللجنة قد أبلغت البنوك العاملة في بريطانيا الشهر الماضي بأنها تتوسع في استخدام هذه المراجعات، والتي أدت في وقت سابق إلى تزايد المخاوف من عودة القيود التنظيمية إلى القطاع.