الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بورصة نيويورك تسعى لتصبح سوقاً للرموز غير القابلة للاستبدال

بورصة نيويورك تسعى لتصبح سوقاً للرموز غير القابلة للاستبدال

تسعى بورصة نيويورك للأوراق المالية بشكل قوي لدخول سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، مع خطط بالاهتمام بالأصول الرقمية كما يتم مع الأسهم تماماً.

وقالت بورصة نيويورك في ملف تنظيمي لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، إنها تريد أن تكون بورصة مالية للعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال، حسبما أوردت وكالة بلومبيرغ.

ويشير الإفصاح إلى خطط لإصدار عملة مشفرة تحمل علامة بورصة نيويورك NYSE وسوقاً لشراء وبيع وتداول الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

وقامت بورصة نيويورك العام الماضي بإصدار أول رمز غير قابل للاستبدال، إحياءً لذكرى العروض العامة الأولية مثل «سبوتيفاي تكنولوجي» و«سنوفليك».

ومؤخراً، أظهر تقرير حديث، أن سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) مجتمعة تبلغ نحو 16 مليار دولار، ما يمثل الآن 1% فقط من سوق العملات المشفرة الذي يناهز تريليوني دولار.

وأوضح التقرير الذي أصدرته شركة المعلومات والأبحاث المشفرة «ميساري»، أن NFTs موجودة في كل مكان مؤخراً، ويتم الترويج لها من قبل المشاهير حول العالم لكن البيانات تظهر أن حجمها صغير قياساً بسوق العملات الرقمية.

وتشكل الصور الرمزية NFTs ما يقرب من نصف القيمة الإجمالية عند 46% من قيمة السوق. ومن بين المجموعات الأكثر شعبية CryptoPunks و Bored Ape Yacht Club، والتي تعد سيرينا ويليامز وجيمي فالون من بين صفوف المالكين.

وتمنح بعض NFTs لهواة الجمع إمكانية الوصول إلى النوادي الاجتماعية الحصرية، وغالباً ما يتم تكريسها كصور للملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن تويتر أعطى مستخدميه مؤخراً القدرة على توصيل محافظهم الرقمية بالمنصة لعرض NFTs للبيع.