السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق المال الإماراتية (دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الجاري من الاثنين 21 فبراير حتي الجمعة 25 فبراير 2022.

الوطنية للسياحة والفنادق

يجتمع يوم الاثنين، مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق لمناقشة البيانات المالية غير المدققة للمؤسسة، والاطلاع على التعديلات الصادرة بشأن مواعيد العمل والإجازات الأسبوعية للعاملين بالمؤسسة.

أبوظبي الوطنية للتكافل

يجتمع مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتكافل، يوم الاثنين، لمناقشة بعض الأمور التشغيلية والاعتيادية ليس لها تأثير على سعر السهم.

أبوظبي لبناء السفن

يجتمع مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن، يوم الثلاثاء، لمناقشة النتائج المالية الأولية، ومتابعة مستجدات المشاريع وأي أعمال أخرى.

القدرة القابضة

تنعقد الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة، يوم الثلاثاء، لمناقشة ميزانية الشركة والنتائج المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

أسمنت الفجيرة

يجتمع يوم الخميس مجلس إدارة شركة صناعات أسمنت الفجيرة، المدرجة في سوق أبوظبي وبورصة الكويت، لمناقشة اعتماد البيانات المالية للعام 2021، كذلك مناقشة مقترح الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت بسبب زيادة كلفة الاشتراك السنوي ببورصة الكويت.

دبي للمرطبات

في سوق دبي المالي، يجتمع مجلس إدارة شركة دبي للمرطبات، يوم الاثنين، لمناقشة البيانات المالية السنوية المدققة عن العام 2021، بالإضافة إلى إقرار موعد وجدول أعمال الجمعية العمومية للعام 2022.

الرمز كوربوريشن

ينعقد مجلس إدارة شركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير، لاعتماد البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

دبي الإسلامي

يجتمع مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، يوم الثلاثاء، لمناقشة بعض الأمور الاعتيادية التي لا تؤثر على سعر السهم.

الإمارات دبي الوطني

تنعقد الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني، يوم الأربعاء، لاعتماد القوائم المالية عن العام 2021، والنظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية بمقدار 0.5 درهم للسهم، بقيمة إجمالية 3.158 مليار درهم.

وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على مقترحات أعضاء مجلس الإدارة بشأن الأوراق المالية غير القابلة للتحويل إلى أسهم التي سيتم إصدارها من قبل البنك، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

ويستهدف البنك تأسيس أي برنامج لتمويل الدين بما يصل إلى 10 مليارات دولار بحد أقصى، بالإضافة إلى البرامج الحالية (البرامج الجديدة)، والقيام بأي تحديثات لاحقة على البرامج الجديدة وتفويض مجلس الإدارة بتنفيذ القرارات المتعلقة بإصدار السندات والبرامج.

كما ستناقش عمومية «دبي الوطني» إقامة شركة ذات أغراض محددة أو أكثر يتم تأسيسها في السلطات القضائية المناسبة في أي مكان في العالم بغرض محدد يتمثل بالقيام بصفة المصدر لأي من أدوات الدين الصادرة بموجب أي من البرامج أو حسب مقتضى الحال، أي سندات دين يتم إصدارها عن طريق تمويل الدين.

مصرف الإمارات الإسلامي

تجتمع الجمعية العمومية لمصرف الإمارات الإسلامي، يوم الأربعاء، لاعتماد القوائم المالية عن عام 2021، والموافقة على تحديث برنامج شركة الإمارات الإسلامي للصكوك المحدودة لشهادات الائتمان بمبلغ 2.5 مليار دولار.