السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال تُحقق في سرقة 32 مستخدماً

أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال تُحقق في سرقة 32 مستخدماً

NFTs استثمار رقمي يطرق الأبواب

تجري منصة «أوبن سي» OpenSea- أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال- تحقيقاً حول «هجوم تصيّد» لا يبدو أنه نشط، حسبما أفاد ديفين فينزر، الشريك المؤسس للمنصة.

قال فينزر، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي، في تغريدة عبر «تويتر»: «إننا لا نعتقد أن الهجوم مرتبط بالموقع الإلكتروني لمنصة أوبن سي. يبدو أن 32 مستخدماً قد وقّعوا حتى الآن على برمجية خبيثة أرسلها أحد المهاجمين، وسُرقت بعض عناصر رموز غير قابلة للاستبدال NFT خاصة بهم».

تعد الرموز غير القابلة للاستبدال أصولاً رقمية، وهي بمثابة شهادات توثيق لعددٍ من الأصول، وفي بعض الحالات ملكية الأصول، التي تراوح من رسوم فنية باهظة الثمن تجسّد أشكال قردة إلى مقتنيات، مثل توقيعات المشاهير والسلع المادية مثل حالة الويسكي النادر.

وكتب ديفين فينزر، تغريدة على تويتر جاء فيها، «أعلم أنكم جميعاً قلقون. فنحن نجري تحقيقاً شاملاً حيال الأمر، لكن اسمحوا لي بدقيقة لمشاركة الحقائق كما أراها».

أضاف فينزر، أنه تمت إعادة بعض عناصر لرموز غير قابلة للاستبدال، ولم يظهر أي نشاط خبيث آخر صادر من حساب المهاجم.

ونفى فينزر شائعات حول شنّ اختراق بقيمة 200 مليون دولار، قائلاً إن المهاجم لديه «إيثريوم» بقيمة 1.7 مليون دولار في محفظته نتيجة بيع بعض رموز غير قابلة للاستبدال مسروقة.

وأظهرت بيانات صدرت مؤخراً أعدها موقع مجلة فوربس الأمريكية أن أحجام التداول على منصة «أوبن سي» OpenSea- أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال- بلغت مستوى 4 مليارات دولار في يناير 2022، بمتوسط يومي 261 مليون دولار.

وتتجاوز المستويات المسجلة في الشهر الجاري الرقم القياسي المسجل لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال التي تمثل تقنية تحول أي عنصر رقمي في العالم إلى أصول، في أغسطس الماضي عند 3.4 مليار دولار.