الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إطلاق محفظة ذكية للاستثمار عبر الميتافيرس في الإمارات

إطلاق محفظة ذكية للاستثمار عبر الميتافيرس في الإمارات

أعلنت شركة «FinaMaze»، الخاضعة لإشراف سوق أبوظبي العالمي، أنها ستطلق محفظة الميتافيرس الذكية للمستثمرين الذين تزيد ثروتهم الصافية على 500 ألف دولار للشركات العاملة في الميتافيرس.

وقالت الشركة، إن محفظة ميتافيرس، التي تتطلب استثماراً بحد أدنى 2000 دولار، ستشمل أسهم شركات التكنولوجيا وناشري ألعاب الفيديو ومطوري البرمجيات وشركات الترفيه والبنية التحتية وشركات تصنيع الأجهزة المرتبطة بعالم الميتافيرس.

وذكرت الشركة في بيان نقلته صحيفة «ذا ناشيونال»، أن أنشطتها تشمل أيضاً تعرضاً محكوماً لتبادل العملات المشفرة منها الإثيريوم التي تعتبر من أساسيات العالم الافتراضي والمنصات القائمة على تقنية البلوكتشين.

حقيقة واقعة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة FinaMaze، مهدي فيشتالي: «لقد أصبح العالم الافتراضي (ميتافيرس) حقيقة واقعة بالفعل».

وأضاف فيشتالي أن الشركات الكبرى مثل جيه بي مورغان، وول مارت، أديداس، فيرايزون للاتصالات تضع قدماً في عالم الميتافيرس، إلا أن التبني الكامل سيستغرق مزيداً من الوقت.

وأفادت FinaMaze بأن محفظة الميتافيرس الخاصة بها ستتنوع عبر أكثر من عشرة أوراق مالية، وتنشر المخاطر بين القطاعات المختلفة وتعيد تلقائياً موازنة التخصيص لتظل متماشية مع ملف مخاطر كل مستثمر.

والميتافيرس هي عبارة عن مساحة رقمية تسمح للمستخدمين بالتواصل والتحرك تقريباً في تجسيداتهم ثلاثية الأبعاد أو التمثيلات الرقمية، واكتسب الأمر اهتماماً كبيراً عندما أعاد فيس بوك تسمية نفسه باسم ميتا في أكتوبر الماضي.

ويقدر حجم السوق العالمي للميتافيرس بـ 47.69 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى ما يقرب من 830 مليار دولار في عام 2028 بمعدل سنوي مركب يبلغ 43.3%، وفقاً لأبحاث Emergen.

وتخطط شركة ميتا لإنفاق 10 مليارات دولار هذا العام على Reality Labs وهو القسم الخاص بتقنيات الميتافيرس، فيما تهدف شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا إلى السماح للصور الرمزية بمشاركة عروض PowerPoint التقديمية وملفات Excel في Teams - وهو تطبيق يوفر دردشة في مساحة العمل ومؤتمرات الفيديو وتخزين الملفات - العام المقبل.